افتتاح وحدة الاستشارات النفسية بجامعة الملك عبدالعزيز

افتتاح وحدة الاستشارات النفسية بجامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي : افتتح مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي،يوم أمس وحدة الاستشارات النفسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وذلك بمبنى 155 بالجامعة، بحضور وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي و عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور أسامة بن رشاد جستنية.
وأوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن وحدة الاستشارات النفسية، تهدف إلى تدريب الطلاب على ما يتلقونه من معلومات نظرية لتطبيقها على أرض الواقع داخل المركز الذي حظي بدعم من إدارة الجامعة بتوفير العديد من الأجهزة والمعدات التي ستسهم بشكل كبير في تحسين مخرجات كلية الآداب والعلوم الإنسانية .
وأشار إلى أن الوحدة تضم غرفاً للإرشاد والعلاج والاختبارات النفسية بالإضافة إلى مختبر علم النفس التجريبي الذي يحتوي على مواقف قياس تآزر وتناسق العين واليد واختبارات مهارات الأصابع واختبار براعة استخدام الأدوات اليدوية ومقاييس القدرة العقلية وتجارب المتاهة ومقياس التنبؤ المهاري.
ولفت إلى أن الوحدة وفرت مختبر علم النفس الفسيولوجي، الذي يحتوي على جهاز زمن الرجع واختبار الانضغاط واختبار منيسوتا المتكامل للبراعة اليدوية وجهاز متاهة الرسم فن المرآة الإلكتروني، وجهاز كشف الكذب “البوليجراف”، ونظام اختبار عضلات اليد، ووحدة قياس حركة الذراع النشطة والخاملة في التعلم الحركي، ومقياس الانتباه الموزع والمستمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)