«اقتصاديات الاختبارات»: طلاب الخليج ينعشون «الحجوزات الفندقية»

«اقتصاديات الاختبارات»: طلاب الخليج ينعشون «الحجوزات الفندقية»

التعليم السعودي : تستمر أسواق ما يعرف بـ «اقتصاديات الاختبارات» بالانتعاش، فالشقق المفروشة في المنطقة الشرقية، تشهد إقبالا جيدا وحجوزات مؤكدة تستمر لأسبوعين، إذ تستقبل المنطقة المحاذية للساحل الغربي من الخليج العربي، طلبة سعوديين وخليجيين قادمين من الدول المجاورة لاجتياز مراحلهم الدراسية والتي تكون بنظام «المنازل» و «الدراسة الليلية».
وينعش طلاب سعوديون وكويتيون قادمون من دولة الكويت حجوزات السكن في الفنادق والشقق المفروشة في محافظتي حفر الباطن والخفجي خلال فترة الاختبارات والتي ستنتهي في الأسبوع المقبل، وكونهم مسجلين في مدارس المحافظتين كطلاب بنظام الدراسة «منازل» و «الدراسة الليلية»، جاءت حجوزاتهم لمدة أسبوعين تقريبا تنتهي الخميس ما بعد المقبل.
وقال عاملون في تلك الفنادق والشقق إن الطلاب السعوديين المقيمين في دولة الكويت وكذلك الطلاب الكويتيين الذين يدرسون غالبا في المدارس الأهلية في محافظتي حفر الباطن والخفجي في مرحلتي الثانوية والمتوسطة يقومون بحجز غرف وشقق مفروشة في الوحدات السكنية سواء في الفنادق أو الشقق المفروشة قبل بدء الاختبارات الفصلية بيوم أو يومين ويستمر حجزهم لمدة أسبوعين تقريبا حتى نهاية الاختبار.
ويرى أنور الفدعاني (أحد الطلبة القادمين من الكويت) لـ «لعكاظ» أن الدراسة في مدارس حفر الباطن الأهلية تعد ذات تكلفة مالية منخفضة مقارنة بباقي المدن الكبرى في السعودية والكويت، مشيرا إلى أن له زملاء كثرا يدرسون في المدارس الأهلية والحكومية في حفر الباطن، «وهم في الاساس يقيمون ويعملون في دولة الكويت».
وتنطلق اختبارات المرحلة الثانوية للمدارس المسائية بالتزامن مع اختبارات الطلاب المنتظمين وذلك في 7 مدارس 3 منها حكومية و4 خاصة بمختلف مناطق محافظة القطيف، وأوضح مدير «تعليم القطيف» عبدالكريم العليط لـ «عكاظ» أن فترة الامتحانات المسائية تنطلق منذ الساعة 5.5 حتى الـ10 مساء، حيث تنتهي جميع الاختبارات مساء الخميس، مبينا أن الدراسة المسائية لا تختلف عن الفترة الصباحية فيما يتعلق بالمواد العلمية والعربية والإسلامية.
أشار إلى أن المدة الزمنية للاختبارات لا تختلف عن الفترة المحددة للاختبارات الصباحية، حيث تتركز على المواد العلمية والرياضيات واللغة الإنجليزية، مؤكدا في الوقت ذاته توفير المدارس الأجواء الملائمة لأداء الاختبارات، «جميع المدارس الحكومية والخاصة اتخذت جميع الاستعدادات على مدى الأيام الماضية لتوفير جميع أسباب الراحة وتوفير القاعات المناسبة لاستقبال الطلبة» بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)