اكتشاف عيوب بصرية في ” 2679 ” طفلاً في جدة

اكتشاف عيوب بصرية في ” 2679 ” طفلاً في جدة

التعليم السعودي : فحصت حملة إبصار الوطنية للاكتشاف المبكر لعيوب الإبصار لدى الأطفال، ما يزيد عن 9800 طفل ، منذ انطلاق الحملة ، من خلال “برنامج آي سباي” ، فيما كشفت الحملة عيوب بصرية لدى (2679) طالب وطالبة بمدارس محافظة جدة منذ انطلاق الحملة حتى يوم أمس.
وأوضح أمين عام الجمعية ، ومدير الحملة ، محمد توفيق بلو ، أن إجمالي الأطفال الذين تم فحصم منذ إنطلاق الحملة ، حتى يوم أمس بلغ (9.864) طفل (2.194 طالب، 7.670 طالبة) وأظهرت الفحوصات أن (2679) طفلاً وطفلة ، بحاجة إلى تحويل طبي ، بسبب عيوب الإبصار التي تم اكتشافها ، فيما تعذر فحص (2258) طفلاً لعدم تواجدهم في المدرسة أيام الفحص لأسباب مختلفة.
وأشار إلى أن من بين المفحوصين تم وجود إعاقات متنوعة منهن (8) حالات ضعف بصر يعانون من العشى الليلي وضمور في الشبكية والرأرأة، و (77) طالبة إعاقة سمعية منهم (54) حالة بحاجة إلى تحويل طبي ، و 48 طالبة إعاقة فكرية كان من بينهم 15 بحاجة إلى إحالة طبية ، و 10 حالات سليمة، و 23 لم يتم التمكن من فحصهم لمحدودية قدرتهم العقلية مقارنة القدرات العقلية المطلوبة لتجاوز اختبارات البرنامج.
وأكد أمين عام جمعية إبصار أهمية توعية أولياء الأمور ، مراجعة الجمعية لتحويل أبنائهم لتلقي العلاج ، مشيراً إلى أنه تم إحالة (155) طفلاً وطفلة فقط من بين عدد الحالات المكتشفة ، تنوعت حالاتهم ما بين قصر وطول نظر، انحراف في العينين، حول في العينين، وظهور حول وحشي ، تم تحويلها لإجراء عمليات جراحية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)