اكتشاف 200 حالة إيدز يوميا في روسيا

اكتشاف 200 حالة إيدز يوميا في روسيا

التعليم السعودي :قال خبراء صحيون روس إن عدد حالات الاصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (HIV) ارتفعت بمعدل 12 بالمئة في الاشهر الستة الاولى من هذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتشير الاحصاءات الرسمية الى ان 703,781 مواطنا روسيا كانوا يحملون الفيروس في الاشهر العشرة الاولى من العام الجاري توفي منهم 90,396.

ويقول المسؤولون إن استخدام الحقن القذرة لحقن المخدرات هي سبب الاصابة في 60 بالمئة من الاصابات الجديدة.

مقارنة بذلك، كان معدل الاصابة بالفيروس على النطاق العالمي مستقرا بشكل كبير على مدى السنوات الاربع الماضية.

وقال ميشيل سيديبي، المدير التنفيذي للوكالة المتخصصة بمرض الآيدز وفيروس HIV التابعة للامم المتحدة، لبي بي سي الاسبوع الماضي إن روسيا تعتبر واحدة من الدول التي لم تتبن بعد الاستراتيجيات الصحيحة لمكافة انتشار الفيروس.

وقال فاديم بوكروفسكي، الذي يترأس المركز الاتحادي الروسي لمكافة الفيروس، يوم الاربعاء إن حوالي 200 روسيا يصابون بفيروس HIV يوميا.

وحذر بوكروفسكي في حديث ادلى به لوكالة ريا-نوفوستي الروسية بأنه ما لم تتخذ الاجراءات الوقائية الضرورية، فإن عدد الاصابات سيتضاعف كل خمس سنوات.

وتشير الارقام التي نشرها المركز الذي يترأسه الى انه في الاشهر العشرة الاولى من العام الجاري، اصيب 4,398 طفلا بالفيروس بالعدوى من امهاتهم توفي منهم 529.

يذكر ان روسيا من اشد بلدان العالم تأثرا بمشكلة الادمان على مادة الهيروين، وهي مشكلة فاقمها قرب البلاد من ممرات تهريب المخدرات من افغانستان وغياب الاجراءات الفعالة لمكافحة الادمان.

وتشير الارقام الروسية ايضا الى ان 39 بالمئة من حالات الاصابة الجديدة بفيروس HIV في عام 2012 كانت نتيجة الاتصال الجنسي بين الجنسين، بينما كانت 1 بالمئة من الاصابات فقط نتيجة الاتصال الجنسي بين المثليين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>