الأحساء.. استبانة لدراسة أسباب العزوف عن المراكز المسائية لتعليم الكبار

الأحساء.. استبانة لدراسة أسباب العزوف عن المراكز المسائية لتعليم الكبار

التعليم السعودي : اعتمدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية في محافظة الأحساء خلود صالح الكليبي، استبانة لقياس أسباب عزوف الطالبات الكبيرات عن الالتحاق بالمراكز المسائية لتعليم الكبار. ووصفت الكليبي الأمية بأنها مشكلة اجتماعية معقدة، والسبب الرئيس لأسباب التخلف التي تعوق القوى البشرية عن القيام بدورها الكامل في عمليات التنمية، مؤكدة أن إدارة تعليم الكبار للبنات في الأحساء تعمل جاهدة للبحث عن أسباب عزوف الطالبات الكبيرات عن الالتحاق بالمراكز المسائية لتعليم الكبار تحت شعار «معاً لنسهم في محو الأمية» من خلال إعداد دراسة بحثية تحدد أسباب العزوف.
وأضافت أن الدراسة تضمنت تصميم استبانة كأداة للفئة المستهدفة ممن يعملن أو سبق لهن العمل بمراكز تعليم الكبار المسائية من مشرفات ومديرات ومعلمات، مضافاً له رأي الدارسات بالمراكز من واقع الزيارات الميدانية، مبينة أن الاستبانة عُممت لجميع المدارس والمراكز بالمحافظة بهدف الوصول للأسباب وكيفية الحد من هذه الظاهرة والوقوف على التوصيات المناسبة.
وأوضحت الكليبي أنه تم تحديد السبت 1434/7/15هـ موعداً أقصى للرفع بنتائجها.
من جهة أخرى، أكدت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد جوهرة القحطاني، أنه سيتم إغلاق برنامج تكافل لحالات الطالبات المستحقات للاستفادة من خدمات برنامج تكافل للطالبات المحتاجات من قبل الوزارة اليوم، مُهيبة بالمدارس التي لم تدخل الحالات سرعة إدخالها قبل الإغلاق اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)