الأحساء: «الكلية التقنية» تطبّق النظام النصفي

الأحساء: «الكلية التقنية» تطبّق النظام النصفي

التعليم السعودي : بدأت الكلية التقنية في الهفوف تطبيق النظام التدريبي النصفي ليتوافق مع النظام التعليمي العام بدلاً من النظام التدريبي الثلثي المعمول به سابقاً، كما حصل 13 مدرباً من الكلية على مكافأة التميز لأعضاء هيئة التدريب على مستوى المملكة والتي تمنحها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مقابل التفوق والإبداع في الجوانب التقنية والمهنية.

واستعرض عميد الكلية التقنية عادل المحبوب أثناء استقبال محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي له مع عدد من القيادات بمناسبة بدء العام التدريبي الجديد 1437-1438هـ، أبرز خطط وإنجازات ومستجدات الكلية.

وقدم وكيل الجودة صالح الرزيحان شرحاً عن حصول الكلية على الاعتماد المؤسسي الاميركي للتدريب والتعليم «ACCET»، وفقاً للمقاييس الدولية في مجال التدريب التقني والمهني من مجلس الاعتماد للتدريب والتعليم المستمر في أميركا «ACCET» لمدة ثلاث سنوات تنتهي في 15 كانون الأول (ديسمبر) 2018.

فيما شرح وكيل الكلية للتدريب خالد الدوغان موضوع فتح باب القبول للمرة الأولى لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي لخريجي الدبلوم الراغبين في إكمال دراستهم في تخصص إدارة مكتبية والمحاسبة، وشروط القبول وآلية التدريب.

كما قدم رئيس قسم تقنية الحاسب الآلي محمد الشريدي تقريراً عن الأسبوع التقني الأول بهدف نشر الوعي التقني والمهني بين أفراد المجتمع والذي استفاد منه 241 شاباً في أربع برامج هي صيانة أجهزة الحاسب، صيانة أجهزة الجوال، أساسيات ميكانيكا السيارات، أساسيات الدوائر الالكترونية، كما قدم تقريراً عن برنامج صيانة وبيع الجوالات ضمن المشروع الوطني لتوطين قطاع الاتصالات استفاد منه 393 شاباً من خلال برامج متخصصة في «مهارات خدمة العملاء، ومهارات إدارة المبيعات، واساسيات صيانة الجوال، وصيانة أجهزة الجوال المتقدمة» وفقا ًلصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)