الأحساء: تدشين 25 مشروعاً تعليمياً

الأحساء: تدشين 25 مشروعاً تعليمياً

التعليم السعودي : دشّن محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي صباح أمس (الثلثاء) عدداً من المشاريع التعليمية في مدرسة الملك سلمان بن عبدالعزيز المتوسطة (بنين)، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس البراك، والمدير العام للتعليم في المحافظة أحمد بالغنيم، ومساعدي المدير العام ومديري العموم ومديري الإدارات الحكومية والقيادات التعليمية.

وأكد مدير تعليم الأحساء أن هذه المشاريع، البالغ عددها 25 مشروعاً تعليمياً، ستحل محل 13 مبنى دراسياً مستأجراً، تصل كلفة إيجارها إلى 1.270.810 ريالات، وبنسبة أكثر من 52 في المئة من المباني، مشيراً إلى أن بناء الإنسان هدف أساس للوصول إلى الريادة.

ولفت إلى أن وزارة التعليم تسعى إلى توفير المباني المدرسية الجاذبة، وتوفير أرقى التصاميم والمقاييس في مبانيها المدرسية، بما يتلاءم مع حاجات أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، مؤكداً أن إعادة تصميم المباني المدرسية جاءت في أولوية اهتمامات وزارة التعليم، لتكون أكثر استيعاباً ومواكبة للتطورات الحديثة.

ونوّه بالغنيم إلى أن محافظة الأحساء حظيت بعدد من المشاريع المدرسية الجديدة، لتنتظم في منظومة ريادية تدعم تهيئة السبل للطلاب والطالبات لتلقي المعرفة في بيئات جيدة وماتعة.

يذكر أن رؤية المملكة في مجال التعليم هي إنشاء جيلٍ جديدٍ مستفيد من خبرات الدول الأخرى، بما يناسب المجتمع العربيّ المسلم المحافظ على أصالته والمعتزّ بتراثه، وتطويرها تطويراً مميِّزاً، لتكون المملكة رائدة في هذا المجال، كما شهدت المملكة تطور مجال التعليم بجميع مراحله الأساسية والمتوسطة والثانوية والجامعية، وتطوّر للمناهج بما يخدم العصر الجديد. وأصبحت التقنيّة عنصراً بنَّاءً فاعلاً، استُثْمِرت خير استثمار، ومن خلال النقلة النوعيَّة في تطوير المناهج، واستثمار طاقات الطلاب ذكوراً وإناثاً، من خلال توفير البيئة التربوية والتعليميَّة المناسبة، وتحقيق رؤية 2030 للنهوض بتعليمنا في مملكتنا الحبيبة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)