الأحساء: حملة لتوعية طلاب معهد التدريب الصناعي بمخاطر المخدرات

الأحساء: حملة لتوعية طلاب معهد التدريب الصناعي بمخاطر المخدرات

التعليم السعودي : نظمت شركة «أرامكو» السعودية ممثلة في إدارة التدريب الصناعي، حملة لتوعية طلاب المعهد الوطني للتدريب الصناعي في الأحساء وتحصينهم ضد مخاطر المخدرات تحت عنوان «لا للمخدرات».
وأكد رئيس وحدة التدريب على السلامة في المنطقة الجنوبية بأرامكو السعودية حمد المليحي، أهمية مثل هذه الحملات لتوعية أبنائنا الطلاب بمخاطر المخدرات.
واستمع الطلاب في المحاضرة الأولى التي قدمها مدير إدارة الشؤون الوقائية المكلف بإدارة مكافحة المخدرات بالأحساء عبدالله العسيري بعنوان «المخدرات آفة المجتمعات»، إلى تعريف عن المخدرات وحكمها شرعاً، وكذلك إلى شرح مفصل عن أنواع المخدرات وتأثيراتها المختلفة، بالإضافة إلى الآثار المدمرة لكل نوع وسبل الوقاية منها على مستوى العالم والمملكة العربية السعودية.
وتطرق إلى الأرقام الخاصة باستشارات الإدمان المقدمة من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على الرقم (1955)، وكذلك رقم البلاغات (995)، مؤكداً على وجوب تعاون الجميع في التصدي لهذه الآفة.
أما المحاضرة الثانية، التي كانت بعنوان «المخدرات ومعدل الجريمة»، فقد ربط فيها العميد الدكتور نافل العتيبي من مديرية شرطة المنطقة الشرقية، المخدرات بزيادة معدلات الجريمة، مبيناً أن من الآثار المدمرة للمخدرات سهولة ارتكاب الجرائم عند المدمنين، إذ إن المدمن لا يتحكم في قواه العقلية، مضيفاً أن التفكك الأسري هو نتيجة حتمية لتعاطي المخدرات.
وفي المحاضرة الثالثة، تحدّث الملازم أول فارس المطرفي، عن تأثير المخدرات على زيادة أعداد الحوادث المرورية، وأضاف أن المخدرات بأنواعها ترفع نسبة الحوادث في أنحاء العالم بشكل ملحوظ وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)