الأحوال المدنية تؤكد ضرورة استبدال بطاقة الأحوال المدنية التي لا تحمل شريحة

الأحوال المدنية تؤكد ضرورة استبدال بطاقة الأحوال المدنية التي لا تحمل شريحة

التعليم السعودي : أهابت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمواطنين والمواطنات الذين يحملون بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة إلى سرعة مراجعة مكاتب الأحوال المدنية لاستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية.
وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر إن المرحلة الأخيرة من مراحل استبدال بطاقة الأحوال المدنية القديمة ببطاقة الهوية الوطنية الحديثة ستنتهي بنهاية شهر جمادى الآخرة 1434هـ.
وأوضح أن بطاقة الأحوال المدنية القديمة (البلورايد) التي لا تحمل شريحة سينتهي العمل بها لدى وزارة الداخلية وقطاعاتها بتاريخ 29/6/1434هـ حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول.
ودعا الجاسر المواطنين والمواطنات إلى سرعة مراجعة اقرب إدارة للأحوال المدنية من محل إقامتهم لاستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية, مشيراً إلى أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية بزيارة موقع الأحوال المدنية الإلكتروني (ahwal.gov.sa)، وحجز موعد مسبق للخدمة في مواقع الأحوال المدنية التي تعمل بنظام المواعيد.
وحث الجميع على التقيد بالتعليمات حتى لا تتعطل مصالحهم في الدوائر الحكومية والأهلية , إذ أنه بعد تاريخ 29/6/1434هـ تعد البطاقة منتهية.
وبين الجاسر أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية أصبحت مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية ,مؤكداً أن بطاقة الهوية الوطنية التي تحمل شريحة في الخلف تعد سارية المفعول حتى تاريخ إنتهاء مدة صلاحيتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)