«الأخلاق الإسلامية» أولاً.. للقبول في كليات التربية!

«الأخلاق الإسلامية» أولاً.. للقبول في كليات التربية!

التعليم السعودي : وضعت هيئة تقويم التعليم العام الاخلاق الإسلامية في اولى المعايير التسعة التي حددتها للقبول في كليات التربية.

وكشف محافظ الهيئة الدكتور نايف الرومي ان المعايير تتمثل في: الكفاية التحصيلية، القدرات العامة، الكفاية اللغوية، الوعي الثقافي، الخصائص الشخصية، الاستعداد المهني، اللياقة الصحية، الأخلاق الإسلامية، المسؤولية الاجتماعية والمواطنة الصالحة. وذلك على مستوى البكالوريوس والدبلوم التربوي لتوفير مؤشرات للمفاضلة بين المتقدمين، وربط معايير القبول بمراحل تمهين التعليم.

وقال الرومي إنه انطلاقا من مسؤولية الهيئة في تنظيم وبناء المعايير المهنية للمعلمين، اختبارات الكفايات ونظام الرخص المهنية للمعلمين والعاملين في التعليم، شرعت الهيئة في إعداد مشروع المعايير المهنية ورخص المعلمين ووضعت نموذجا لتحقيق هدف المشروع المتمثل في المساهمة مع وزارة التعليم في رفع جودة أداء المعلمين من خلال نظرة شمولية تدعم وتمكن المعلم خلال الرحلة المهنية للمعلم كاملة، تبدأ من رغبة خريجي المرحلة الثانوية الالتحاق بكليات التربية، إلى التطوير المهني المستمر وهم على رأس العمل. مؤكدا أنه لضرورة تحقيق ذلك كان من المهم بناء شراكة إستراتيجية من عمداء كليات التربية. ولذلك تم تأسيس لجنة استشارية لمشروع المعايير المهنية ورخص المعلمين. وأبان أنه سيتم توسيع دائرة الشراكة للبدء في المهمة الثانية من مهام اللجنة الاستشارية بمواءمة برامج إعداد المعلم مع المعايير المهنية للمعلمين. لافتا إلى أن هذا العمل عمل وطني، والهيئة تسعى للشراكة الفاعلة والعملية مع الميدان التربوي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)