الأربعاء.. آخر موعد للقبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

الأربعاء.. آخر موعد للقبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

التعليم السعودي – متابعات – : تستكمل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم الأربعاء 30 رجب 1433هـ الموافق 20 يونيو 2012م، طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية حيث بدأت عملية استقبال الطلبات إلكترونياً قبل أسبوع، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لإدارة القبول .واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام أو العام الماضي.
وأن يكون قد تقدم لاختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي لهذا العام، وألا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها.
وسوف يتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً وسيتم إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الأربعاء 7 شعبان 1433هـ الموافق 27 يونيو 2012م. وستعلن النتائج على الموقع الإلكتروني لإدارة القبول ومن خلال رسالة نصية على جوال الطالب وبريده الإلكتروني. كما سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد.
وقد حددت الجامعة آلية تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية حيث ستوضح هذه الآلية للطلاب المقبولين من خلال الموقع. وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم أن الجامعة تعتمد في قبول الطلاب بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي: 20% من نسبة الثانوية العامة، و30% من اختبار القدرات العامة و50% من الاختبار التحصيلي، وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة تحدد عند إعلان نتائج الطلاب المقبولين. ويقبل الطالب المستجد في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، ويتاح له بعد ذلك الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة. وتتيح هذه الفترة للطالب الفرصة للتعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله عن معرفة وإدراك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)