الأرصاد: استمرار الغبار على وسط وشمال وشرق المملكة

الأرصاد: استمرار الغبار على وسط وشمال وشرق المملكة

التعليم السعودي : توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إستمرار في نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على اجزاء من مناطق شمال المملكة والمنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تحد من مدى الرؤية الافقية إلى أقل من كيلو متر قد تتحول الى عواصف ترابية يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة خاصة على الصغرى حيث تسجل دون الصفر المئوى على شمال المملكة (تبوك – طرف – القريات) وتأثر منطقة المدينة المنورة والمحافظات الساحلية منها ومنطقة مكة المكرمة خاصة الاجزاء الداخلية منها بما فيها الطرق السريعة الواقعة بينهما وقد تتحول الى عواصف ترابية خاصة من بداية صباح الغد.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بإذن الله ـ شمالية غربية الى غربية بسرعة 15 –42 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10 –35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين فترة الظهيرة وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج. وأوردت الرئاسة أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 20 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)