الأسئلة المقولبة تحرج مدير تعليم الطائف

الأسئلة المقولبة تحرج مدير تعليم الطائف

التعليم السعودي : أحرج طالب مدير تعليم الطائف الدكتور محمد الشمراني بمداخلته التي خرجت عن إطار الأسئلة المقولبة التي أعدت مسبقا قبل مشاركته في لقاء جمعه بعدد من الطلاب الإثنين الماضي . وأثار الطالب ماجد العتيبي، الشمراني بسؤاله عن أوضاع المدارس الأهلية، إذ ذكرت مصادر أن الطلاب المكلفين بتوجيه الأسئلة تم تحديدهم مسبقا من المنظمين، فيما خرج الطالب عن ذلك السياق في مداخلته خلال اللقاء، ما دعا الشمراني إلى التهرب من الإجابة، ونهر الطالب وسؤاله عمن سمح له بالمداخلة.

أثار طالب في محافظة الطائف الجدل، بعدما قاطع المدير العام لتعليم الطائف الدكتور محمد الشمراني، وتحدث معه بشفافية حول وضع المدارس الأهلية، ما دفع مدير التعليم إلى التساؤل عمن سمح له بالمداخلة، وتوعده بعد اللقاء، وهو ما وثقه مقطع انتشر أمس على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشف مصدر لـ”الوطن” أن “الطالب ماجد مطلق العتيبي الذي عارض مدير التعليم أحد طلاب ثانوية الحوية ومن المتفوقين على مستوى الإدارة”.
وأضاف أن “المقطع الذي تم تداوله أمس كان تسجيلا للقاء مفتوح نظمته إدارة التوجيه والإرشاد، الإثنين الماضي تحت شعار “انتبه يا بني”، جمع مدير التعليم بعدد من الطلاب، وأن الطالب العتيبي أثار مدير التعليم عندما وجه إليه سؤال غير متوقع عن أوضاع المدارس الأهلية، وقال إنها تكيل الدرجات لطلابها، وتميزهم على أقرانهم في المدارس الحكومية”.
وأوضح المصدر أن “الطلاب الذين كانوا مكلفين بتوجيه الأسئلة إلى مدير التعليم تم اختيارهم مسبقا من قبل المنظمين، كما تم تحديد المحاور التي سيتحدثون فيها، إلا أن الطالب خرج عن التنظيم المسبق”.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا آخر لنفس اللقاء ظهر فيه طالب من ثانوية عمر بن عبدالعزيز بالحرس يتحدث فيه عن سوء أوضاع المدرسة، فتهكم مدير تعليم الطائف على لغته المحلية قائلا.. “من قال لك هذا.. تحدث عما يخصك كطالب فقط”.
من جهته، رفض مدير التعليم في محافظة الطائف محمد الشمراني الرد على استفسارات “الوطن” حول الواقعة، وقال: “كيف تسألني عن مقابلة مضى عليها أسبوع؟، والمقطع المتداول واحد، وأنتم تسألون عن مقطعين”.
وعندما علم بأن الصحيفة تملك عدة مقاطع، وبإمكانها تزويدها به، قال: “لن أجيب حتى تطلعون على اللقاء كاملا، لم يكن اللقاء في أجواء متوترة، وبإمكانكم سؤال مدير الإعلام التربوي عن أي استفسارات”.
وحول عدم تجاوب مدير الإعلام التربوي مع اتصال “الوطن” أضاف الشمراني: “ليس ملزما بالرد على أي أحد!!” بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

      احسن يستاهل كفو ياماجد العتيبي الله يوفقك.

  2. ١
    ss_mm

      كفو ياماجد
      والله ااحرجته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)