الأسبوع المقبل يشهد بدء فعاليات “كرسي الأمير خالد”

الأسبوع المقبل يشهد بدء فعاليات “كرسي الأمير خالد”

التعليم السعودي – متابعات : أعلن الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب مدير جامعة الملك عبد العزيز عن بدء أولى الفعاليات التوعوية التثقيفية لـ”كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي” الموجهة لطلاب المرحلة الثانوية مطلع الأسبوع المقبل، وتتمثل أولى الفعاليات هذه في انطلاق برنامج بناء الشخصية المعتدلة، الذي يستمر 5 أيام للفترة من السبت 7/28 إلى الأربعاء 1431/8/2.
يذكر أن البرنامج -وفقا لمصادرنا الصحفية- سيقام بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة من الخامسة إلى التاسعة مساء، وستقدمه نخبة متميزة من الخبراء الأكاديميين في مجال التفكير والتدريب، وستكون هناك جوائز قيمة وشهادات معتمدة للمشاركين.
كما أوضح مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، في تصريح صحفي أمس، أن الكرسي وضع في أولوياته نشر ثقافة الاعتدال في المجتمع السعودي للحد من تيارات التطرف والغلو والتغريب، وذلك عبر تصميم برنامج ثقافي توعوي متنوع يجمع بين عمق التناول وجاذبية الطرح.
وأضاف أن برنامج بناء الشخصية المعتدلة هو أحد المنتجات التي أعدها فريق العمل لهذا الغرض، وستتبعه مجموعة من البرامج والمسابقات التثقيفية، إضافة إلى الجانب العلمي والبحثي الذي يوليه الكرسي أهمية كبيرة، مشيرا إلى أنه تم الإعلان للباحثين داخل المملكة وخارجها عن بدء تدعيم الأبحاث العلمية في مجال تأصيل منهج الاعتدال السعودي، حيث تم استقبال مجموعة كبيرة من المقترحات البحثية وسيُعلن قريباً عن المقترحات المقبولة للتدعيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)