الأكاديمية السعودية تفوز بمقعد وعضوية مجلس التدريب العالمي لـ (الإيكاو)

الأكاديمية السعودية تفوز بمقعد وعضوية مجلس التدريب العالمي لـ (الإيكاو)

التعليم السعودي : حققت الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة العامة للطيران المدني إنجازاً جديداً بعد فوزها بمقعد وعضوية مجلس التدريب العالمي للطيران تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) بعد فوزها بـ40 صوتاً من اجمالي أصوات 91 دولة ومركز يملكون حق التصويت في المنظمة الدولية.
من جهته، بارك مساعد رئيس الهيئة للخدمات المركزية نعيم بن عبدالعزيز الشبانة الإنجاز الجديد الذي حققته الأكاديمية، وقال ” نشعر بالفخر والاعتزاز بفوز الأكاديمية السعودية للطيران بمقعد مجلس التدريب العالمي لمنظمة (الايكاو) حيث يعد إنجازاً يحقق لأول مرة، ويعكس إسهامات المملكة وثقلها المميز في عالم الطيران المدني، ويمثل اعترافا دوليا جديدا بالعمل الاحترافي الذي تقوم به الأكاديمية وبمخرجاتها في مجال التدريب التي تراعي الأنظمة والمقاييس الدولية “، لافتاً إلى أن الأكاديمية حققت أحد أهدافها الاستراتيجية بأن تصبح في مكانة علمية وعالمية مستدامة بين مثيلاتها المرموقة.
من جانبه، أبدى رئيس الأكاديمية السعودية الأستاذ فهد بن سليمان الحربي سعادته واعتزازه بفوز الأكاديمية بمقعد وعضوية مجلس التدريب العالمي في (الايكاو)، وقال: “سعادتي لا توصف والأكاديمية تحصد الإنجاز تلو الإنجاز، فبعد فوزها بستة اعتمادات وشراكات دولية مع المنظمات الدولية، نعيش الآن فرحة حصولنا على مقعد وعضوية مجلس التدريب العالمي لدى (الايكاو) وهو إنجاز كبير يعكس حجم ثقة المنظمة الدولية والدول الأعضاء في جودة مخرجات الأكاديمية في مجال التدريب”.
وأضاف: ” ترشيحنا ضمن الـ14 عضوا في مجلس التدريب العالمي يحلمنا مسؤولية تطوير التدريب العالمي المتخصص في علوم الطيران المدني، ويضعنا أمام تحد يلزمنا بالارتقاء بمجال التدريب على مستوى العالم، ووضع بصمة تعكس للجميع أن الأكاديمية تملك من الامكانات والكفاءات ما يؤهلها لمقارعة الدول المتقدمة في مجال الطيران”.
ولفت إلى أن المكانة التي وصلت إليها الأكاديمية لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله ثم السياسات الذي وضعت من القائمين على الهيئة العامة للطيران المدني، مؤكداً أن عمل الأكاديمية تحت مظلة (الايكاو) يعد انجازا فريدا من شأنه أن يسهم بشكل أو بآخر في تحقيق كل الأهداف الاستراتيجية التي نسعى لتحقيقها لاسيما وأن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من التحولات والتوسع في قطاع الطيران”.
وثمن الحربي الجهود التي بذلها كافة منسوبي الأكاديمية، وقال ” لا أنسى أن أقدم شكري الجزيل لكافة العاملين في الأكاديمية من مدربين ومطورين وإداريين، فالجهود التي بذلوها بروح فريق العمل الواحد اسهمت في حصد هذه الإنجازات”.
يذكر أن مجلس التدريب العالمي التابع لمنظمة (الإيكاو) يتألف من 14 عضواً من الدول ذات العضوية الكاملة في برنامج التدريب الجوي المتقدم، ويلعب المجلس دوراً استشارياً يعنى بتطوير البرنامج الدولي استراتيجياً على المدى البعيد، واصدار القرارات في العضويات و معالجتها، و تطوير الحقائب التدريبية و تبادلها بين الأعضاء وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-662443891491920919679             000-9093882351491920918707

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)