“الأمر بالمعروف” تستعد للعمل في الأماكن السياحية

“الأمر بالمعروف” تستعد للعمل في الأماكن السياحية

التعليم السعودي – متابعات – : تدرب 450 عضواً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار في السعودية، بهدف الاستعداد للعمل في المناطق السياحية والأماكن ذات الجذب الجماهيري في مختلف مناطق السعودية.
ووفقاً – لمصادر الصحيفة – أوضح مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ أن الهيئة أبرمت اتفاقية مع هيئة السياحة لتتكفل بتدريب وتأهيل أعضاء الهيئة للعمل في المنشآت السياحية، والتعاطي مع مختلف شرائح المجتمع.
وأشار إلى أن هناك معايير لاختيار الأشخاص الذين يحضرون الدورات بحسب أهميتهم ومكانتهم ومدى استفادتهم.
وأضاف أن الاتفاقية شملت تدريب منسوبي الهيئة على حساب السياحة والآثار، موضحاً أن البرنامج التدريبي شمل التعريف بالسياحة في المملكة والأماكن السياحية وشرائح المجتمع التي تقصدها، والسياح من الخارج، والتعاطي مع كل الفئات بشكل حرفي دون المساس بثوابت الشريعة.
وأبان أن هيئة السياحة نظمت 12 دورة في 12 منطقة، على مدى خمسة شهور ماضية، وانضم لكل دورة 35 فرداً من الهيئات، ما عدا دورة منطقة الرياض التي حضرها 50 عضواً من الهيئة.
وشدد على أهمية التعاون بين الجهتين لما يعين أفراد الهيئة للعمل في خدمة السائح، وإيجاد البيئة المناسبة المنضبطة بضوابط الشريعة الإسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)