“الأمومة والطفولة” تدرب 14 جامعية في الخبر

“الأمومة والطفولة” تدرب 14 جامعية في الخبر

التعليم السعودي : إيمانا من الجمعية الخيرية للأمومة والطفولة بالمنطقة الشرقية بأهمية تدريب وتطوير طالبات الجامعات، فقد خصصت الجمعية مجموعة من البرامج التدريبية المخصصة لطالبات.
وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الخيرية للأمومة والطفولة بالمنطقة الشرقية فوزية العلي – لمصادر صحيفة -“الوطن”، أن الجمعية تقوم برعاية عدد كبير من البرامج والأنشطة التدريبية التي تؤمن التدريب النظري والعملي للطالبات.
وذكرت العلي أن 14 طالبة من طالبات جامعة الدمام قسم “علم اجتماع”، أكملوا 40 ساعة تدريب في الجمعية خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن إطار التعاون بين الجمعية وجامعة الدمام وتلقوا تدريب نظري وعملي، تسلمن خلالها الطالبات شهادة بعدد الساعات التي قضينها في التدريب والتطبيق في الجمعية.
وأشارت العلي إلى أن الطالبات استفدن من الفترة التي قضينها بالجمعية للتدريب والتطبيق العملي في مجال تخصصهن والذي يوازي في أهميته التعليم النظري في الجامعة، وذلك في مختلف أقسام الجمعية، وخاصة “قسم اللجنة الاجتماعية” والتي تقوم بالزيارات الميدانية وعمل الدراسات والبحوث الاجتماعية للأسر والحالات المحولة للجمعية لدراستها وعمل اللازم لها، مما مكنهن من الاطلاع على كيفية تقييم وتوثيق الحالات وما هي الطرق المناسبة في طرح الأسئلة وكيفية مقابلة الأسر.
وأضافت العلي أنه تم تعريف الطالبات على ماهية الوثائق المطلوبة لكل حالة، حيث إنها تختلف باختلاف الحالات، وغيرها من الأسس الصحيحة في تقييم الحالات الواردة للجمعية.
وشاركت الطالبات في برامج التوعية التي تقدمها الجمعية للأسر المتعففة لتنمية المهارات الأساسية للأم في كيفية إدارة منزلها وحل مشكلاتها الأسرية، وذلك بتقديم عدد من المحاضرات لأسر الجمعية من أبرزها الميزانية والنظافة وفي بيتنا مراهق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)