الأميرة لولوة الفيصل ترعى مؤتمر اللغة والترجمة الثاني بجدة

الأميرة لولوة الفيصل ترعى مؤتمر اللغة والترجمة الثاني بجدة

التعليم السعودي :ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت, فعاليات مؤتمر اللغة الإنجليزية والترجمة الثاني, الذي تنظمه الجامعة بعنوان ” اللغة .. منارة الثقافة والفكر ” في الـ 12 من محرم المقبل, بمقر الجامعة .
ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على الدور الكبير للغة والأدب والترجمة في فهم الثقافات والعادات, وكيفية مساهمتها بشكل كبيرٍ في التواصل الثقافي والجمع بين الشعوب .
وتناقش فعاليات المؤتمر, المشاكل المتعلقة في تطبيق الدراسات اللغوية على نظريات وممارسة الترجمة, وكيفية استخدامها للمساعدة في فهم الثقافات المتعددة إلى جانب المحاضرات وورش العمل والجلسات الحوارية التي تتطرق لمشاكل الترجمة, وكيفية تحويل معاني الكلمات الحقيقية من لغة إلى أخرى .
ويشارك بالمؤتمر ثلاثة متحدثين رئيسيين هم بروفيسور الترجمة بالجامعة الأمريكية في الشارقة الدكتور باسل حاتم, وبروفيسور الترجمة بجامعة اليرموك في الأردن الدكتور عبدالله شُنّاق, وبروفيسور اللغة الإنجليزية بجامعة برمنجهام في بريطانيا الدكتورة سوزان هنستن, بالإضافة إلى متحدثين وضيوف آخرين من مختلف أنحاء العالم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)