الأمير سلطان بن سلمان يتسلم جائزة معهد الشرق الأوسط للتميز في المحافظة على التراث والثقافة

الأمير سلطان بن سلمان يتسلم جائزة معهد الشرق الأوسط للتميز في المحافظة على التراث والثقافة

التعليم السعودي :تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بمكتبه في الهيئة يوم أمس الأول، جائزة التميز في فرع المحافظة على التراث والثقافة (Culture and Heritage Preservation Excellence Award)، والتي منحها معهد الشرق الأوسط لتميز البلديات، للهيئة العامة للسياحة والآثار، لقاء ما قدمته من جهود ومبادرات متميزة في مجال التراث العمراني .
حيث أعلن عن الجائزة خلال الحفل التكريمي الذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش المؤتمر الرابع للبلديات والمدن الذكية بدول مجلس التعاون الخليجي.
وسلم الجائزة لسموه المدير العام لمركز التراث العمراني الوطني المهندس بدر الحمدان ، الذي كان قد تسلمها الأسبوع الماضي من المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذلك بحضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز العبدالكريم.
وتأتي هذه الجائزة تقديراً لدور سموه ومبادراته في تعزيز الاهتمام المؤسسي والمجتمعي بالتراث العمراني والنقلة النوعية التي أحدثت تحول كبير في ثقافة التعامل مع المواقع التراثية في المملكة، وإبراز أبعادها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.
يشار إلى أن معهد الشرق الأوسط لتميز البلديات يهتم سنوياً بإعداد البحوث والدراسات الميدانية عن المؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف التعرف على أفضل الانجازات التكنولوجية، الاقتصادية، المالية، الإنسانية والاجتماعية، الفكرية القيادية والإبداعية المبنية على علم الإدارة الحديث والاقتصاد المعرفي،وذلك لتكريم القادة وصناع القرار والتنفيذيين، والمؤسسات التي استطاعت إحداث تغيير وترسيخ في الأسس والمبادئ القيادية والمساهمة في بناء المعايير الحديثة للحكومة والتميز المؤسسي وفق المعايير التنافسية العالمية، بهدف تطوير وعي المجتمع بالدور الحيوي لمفهوم نقل الخبرات إلى المجتمع وفق الأسس والمبادئ القيادية الناجحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)