الأمير عبدالعزيز بن سعد ينوه بالإنجاز الذي حققه فريق جامعة حائل في مسابقة الغواصات ذات التحكم عن بعد

التعليم السعودي : عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل عن سعادته بتحقيق الفريق السعودي من جامعة حائل المشارك في مسابقة الغواصات ذات التحكم عن بعد التي أقيمت في واشنطن مؤخراً المركز التاسع عشر بين أكثر من 60 دولة وذلك في أول مشاركة سعودية في مثل هذا النوع من المسابقات العلمية حيث توج الابتكار السعودي بالمركز 19 في مجموع النقاط الكلي والمركز 13 في التصميم الهندسي كما تم تسجيل الغواصة ضمن أحد عشر فريقاً فقط حققوا الدرجة الكاملة / 30 نقطة / في فحص الأمان والسلامة.

ونوه سموه بهذا الإنجاز والابتكار وطموح أبناء الوطن , مشيداً بالأطروحة الجميلة لأبناء الوطن الغالي مؤكداً أن وجود اختراعات وابتكارات لأبناء المملكة تدرس في المعامل العالمية ومراكز الأبحاث الضخمة يعد فضلاً من الله سبحانه وتعالى يستحق الحمد والشكر .

وثمن الدعم الدعم الكبير الذي يجده أبناء هذه البلاد في عهد  خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ، واهتمامه الكبير ببناء المواطن .

من جانبه قدم معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم  شكره للفريق الطلابي والمشرفين المشاركين على جهودهم الكبيرة لتمثيل المملكة العربية السعودية تمثيلاً مشرفاً في هذه المسابقة العالمية مشدداً على أن الدعم الكبير الذي تجده جامعة حائل وطلابها من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه كان له الأثر الكبير على هذا الظهور المشرف مؤكداً في الوقت نفسه أن السياسات التي تتبعها المملكة لدعم التعليم العالي وآلياته، رفعت مستوى أداء الجامعات السعودية المختلفة، وقدمت نماذج مميزة من الطلاب والطالبات سيكونون عماداً لبناء هذا الوطن واستمرار تنميته المضطردة بإذن الله.
وقال مدير جامعة حائل ” إن شعار جامعة حائل الدائم هو ” الطالب أولاً ” لأنه هو من سيقود مختلف القطاعات التنموية في البلاد، وعقولهم التي تصنع وتبدع ستؤثر حتما على جودة المنتج النهائي بإذن الله ” .

من جهته أوضح رئيس الفريق الطلابي المشارك في المسابقة نادر الشمري أن الفريق واجه تحديات كبيرة كونه الوحيد بين الفرق المشاركة لهذا العام الذي يشارك للمرة الأولى إلى جانب عدم توافر المكونات والخامات المطلوبة لتصنيع الغواصة بالمملكة مما اضطر الفريق إلى استيراد معظم المكونات والخامات من الخارج وخصوصاً الولايات المتحدة وتصنيع كل أجزائه عن طريق الفريق دون الاستعانة بأي أجزاء جاهزة الصنع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)