الأمير محمد بن فهد: المملكة تضع نصب أعينها التوعية الصحية والعمل التطوعي

الأمير محمد بن فهد: المملكة تضع نصب أعينها التوعية الصحية والعمل التطوعي

التعليم السعودي : أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، أمير المنطقة الشرقية، بأن سياسة المملكة تضع نصب أعينها أهمية توعية المجتمع والنهوض به ليصبح من المجتمعات التي يشار إليها بالبنان ليس فقط في مجال التوعية بل تعدتها إلى الأعمال التطوعية التي تخدم البشرية.

وقال وكيل إمارة المنطقة الشرقية في كلمة ألقاها نيابة عن الأمير خلال حفل افتتاح حملة «الشرقية وردية 4» بقاعة الأندلس بالدمام أمس، والتي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة للتوعية بمرض سرطان الثدي: إن هذا المرض يعد من أكثر الأمراض السرطانية في منطقتنا حسب إحصائيات السجل الوطني للأورام.. من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز التركي: إن رعاية أمير المنطقة للحملة خلال أربعة أعوام متتالية يعد تشريفاً وفخراً لكافة القائمين عليها, مبيناً استقطاب العديد من سيدات المجتمع بمختلف طبقاته خلال الحملة التي تقام حالياً في تسع مدن ومحافظات بعد أن وصلت هذا العام إلى محافظة حفر الباطن.

وكشفت رئيسة الحملة الدكتور فاطمة الملحم، مسؤولة قسم الأشعة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر عن اكتشاف 28 سيدة مصابة بسرطان الثدي خلال الأعوام الأربعة السابقة، ضمن فحص تم إجراؤه على ما يقارب 4 آلاف امرأة. وأوضحت الملحم أن الحملة ستنطلق هذا العام في كليات جامعة الدمام، مؤكدة على الدور الكبير الذي تقوم به الحملة في سبيل توعية المجتمع وتثقيف كافة الشرائح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)