الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز يشيد بتأهيل قصر الكاتب التراثي بالطائف

الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز يشيد بتأهيل قصر الكاتب التراثي بالطائف

التعليم السعودي :أشاد معالي الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز الدكتور فهد بن عبد الله السماري بجهود وإسهامات أمانة الطائف في إعداد الدراسات الخاصة لتأهيل قصر الكاتب التراثي ،الذي سيكون مقراً لمركز تاريخ الطائف.
وقّدر للأمانة الخطوات التي اتخذتها حيال توصيات اللجنة المختصة التي وقفت على قصر الكاتب ، وإعداد الدراسات الأولية المتضمنة ثلاثة مراحل تتعلق بالأعمال التمهيدية والتدابير العاجلة ، والتصميم الترميمي ، وتنفيذ أعمال الترميمات .
وتعتزم الدارة تهيئة بيت الكاتب كأحد أهم معالم التراث العمراني القديم في الطائف من قبل متخصصين عالميين في هذا المجال وتحويله إلى معلم وطني ومركز ثقافي وتاريخي خاصة وأن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وجه بأن يكون مركز تاريخ الطائف في أحد المباني التراثية والتاريخية في المحافظة .
ويمتاز بيت الكاتب بطرازه المعماري الفريد ويقف شامخاً بأعمدته وتيجانه وأقواسه، ويلفت الأنظار بنوافذه الخشبية المزخرفة ودقة تنفيذه ،وبذلك يعكس النمط المعماري القديم في عاصمة المصائف العربية .
يذكر أن أمانة الطائف سعت منذ سنوات إلى دعم التراث العمراني المتميزة في مدينة الورد ، وقامت بجهود لحصر وتوثيق المباني القائمة
وتعاونت مع الهيئة العامة للسياحة والآثار للحفاظ على هذا الإرث المعماري المميز ، وشجعت على استثمارها خاصة وأنها تنتشر في عدد من المواقع المميزة في وسط المدينة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)