الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت لطالبات الرياض ينطلق اليوم

الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت لطالبات الرياض ينطلق اليوم

التعليم السعودي : تنطلق اليوم فعاليات التصفيات للأولمبياد الوطني الثامن للروبوت على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالرياض, وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وسيتم في اليوم الأول تصفية مجال ( الروبوكوب ), وفي اليوم الثاني سيتم تصفية مجال ( الستيم ) وفي اليوم الثالث تصفية مجال ( البايوليد )، تحت إشراف منسقة الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت بإدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض فاطمة الدرع, وذلك بمتوسطة وثانوية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بحي النرجس .
ويتضمن الأولمبياد الوطني للروبوت مسابقة علمية تنافسية توجه لعموم الطلبة في التعليم العام, يتم تنفيذها سنوياً على مستوى المدارس والإدارات التعليمية على مستوى المدارس والإدارات التعليمية, وتقوم على أساس التنافس في التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت, يتعلم من خلالها الطلبة المبادئ العلمية والهندسية .
ويستهدف طالبات التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية ضمن الفئة العمرية ( 12 / 22سنة )، بهدف نشر ثقافة الروبوت بين المعلمات والطالبات، وتعريف الطالبات بفروع تكنولوجية وعلمية متقدمة والتخصصات المهنية المرتبطة بها, وربط المعلومات النظرية التي تحصل عليها الطالبات داخل المدارس بتطبيق علمي من خلال المسابقة, والتركيز على القيم الأساسية في المجتمع وتعميقها في نفوس المشاركات, وتدريب الطالبات على مهارات التخطيط لمشروع علمي وتحديد آليات العمل وكيفية التنفيذ الأمثل, وكذلك التمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية والإقليمية بمشاركات متميزة، بالإضافة إلى إطلاق الخيال العلمي لدى الطالبات ( الاستقصاء , الملاحظة , التجربة , التحليل ) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)