الإحالة للشرطة في حال التهجم على منسوبي المدرسة

الإحالة للشرطة في حال التهجم على منسوبي المدرسة

التعليم السعودي – متابعات : حذرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض زائري المدارس الذين يدخلون للفصول دون الرجوع إلى إدارة المدرسة أو يعتدون على أحد منسوبي المدرسة بالتلفظ الجارح أو عدم احترام أنظمة المدرسة، بتقديم شكوى رسمية ضدهم على مركز الشرطة.

ودعا مدير مكتب التعليم بالسويدي أحمد بن سعود العويس قادة المدارس إلى إفهام الأشخاص الزائرين بسوء أدب؛ إلى احترام المدرسة والنظام وفي حالة عدم استجابتهم يحرر محضر بما حدث ويكتب عليه خطاب رسمي من قبل قائد المدرسة لمركز الشرطة التابعة للحي الذي به المدرسة والمطالبة فيه بحق المدرسة ومنسوبيها من الشخص الذي تعدى على المدرسة، وبذلك يكون الإجراء نظامياً ورادعاً لذلك الشخص ولغيره في الحي مستقبلاً.

وأشار العويس إلى أن الشكوى التي تقدم لقائد المدرسة ضد أحد منسوبي المدرسة لابد أن تكون خطية من الشاكي في الإستمارة المخصصة لذلك، مع إرفاق صورة من هوية الشاكي، وتؤخذ إفادة الطالب (المدعي) ثم الشهود ثم إفادة المشتكى عليه كل ذلك خطياً ومفصلاً، وإذا تم حل المشكلة داخل المدرسة فلابد أن يتنازل الشاكي خطياً، وإذا تعذر حلها فيتم إرسالها إلى مكتب التعليم.

أما اذا كانت الشكوى سلوكية أو فكرية فيتم تقديمها كتابياً من خلال الاستمارة المخصصة لذلك وترفع إلى مدير عام التعليم مع صورة لهواية الشاكي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)