الإختبار بالرياض يبدأ الساعة «7»صباحاً.. وتجهيز «80» مقراً للإشراف الصحي للبنين وللبنات

التعليم السعودي : تستقبل مدارس منطقة الرياض صباح السبت 15/7/1434 أكثر من 450 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 1433-1434ه حيث أنهت طالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى السادس مرحلة التقييم المعدة لهم، وذكر مدير عام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض د. إبراهيم بن عبدالله المسند، أن إدارة تعليم الرياض اتخذت الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات حيث تم تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات، كما تم تكليف عدد من المشرفات التربويات للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها.

وحث المسند جميع الطلاب والطالبات لاستغلال أوقاتهم واستثمارها. وأوصاهم على الجد والإجتهاد وسأل الله أن تكون هذه الاختبارات فاتحة خير وبركة وأن يجعلها انطلاقة نحو مستقبل واعد مشرق.

وأشار مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم الرياض د. وحيد الخميس أن الإدارة أقامت (47) مركزاً للإشراف الصحي أثناء الاختبارات للبنين و(33) مركزاً للبنات، تغطي من خلالها جميع مكاتب التربية والتعليم في المنطقة، وهي موزعة على أبرز المجمعات المدرسية والمدارس الثانوية، حيث سيقوم المرشدون الصحيون والمرشدات الصحية بالإشراف الصحي في المدارس التي لا يوجد بها مركز وتقديم الخدمات الصحية للطلاب والطالبات والتواصل مع أقرب مدرسة يوجد بها مركز للإشراف الصحي لطلب المساعدة عند الحاجة.

وذكر الخميس أن الادارة قامت بدورات تأهيلية للمرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات على مستوى المنطقة وذلك في إطار الاستجابة للقرار السامي الصادر عن مجلس الوزراء القاضي بتحديد اثنين من المعلمين في كل مدرسة يزيد عدد طلابها عن (100) طالب، ومعلم واحد في المدارس التي يبلغ عدد طلابها (100) طالب أو أقل لتنفيذ مهام الصحة المدرسية.

وقد شملت هذه الدورات التأهيلية جميع مدارس المنطقة الحكومية والأهلية للبنين والبنات بالمنطقة وحضرها ما يزيد عن أربعة آلاف (4000) من مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات بواقع مدير ومعلم، ومديرة ومعلمة من كل مدرسة.

وأبان مدير الاشراف التربوي محمد بن عدنان السمان ان مساعد المدير العام للشؤون التعليمية وجه بان يقوم جميع مشرفي الادارة من كافة التخصصات والمجالات بزيارة المدارس ومتابعة سير الاختبارات وتم تجنيد 800 مشرف تربوي من مشرفي المواد ومشرفي النشاط ومشرفي الارشاد والتوعية الاسلامية بزيارة مدارس البنين.

واردفت مديرة إدارة الإشراف التربوي بمنطقه الرياض جواهر الشثري أن إدارة الإشراف التربوي تساند إدارة الاختبارات في متابعة سير الاختبارات وأعمال التصحيح والرصد والتدقيق من خلال الجولات الإشرافية التي تقوم بها أكثر من 700 مشرفة تربوية يعملون في مكاتب التربية والتعليم كما أن إدارة الإشراف تساند أيضا في حل المشكلات الطارئة التي تواجه المدارس من خلال توجيه المدرسة إلى الإدارة المختصة لعمل اللازم.

وأشارت رئيسة وحدة الطوارئ والسلامة المدرسية بتعليم الرياض لطفية العبدان أن تعليم الرياض وفر 130 حارسة أمن في المدارس لحفظ أمن الميدان في بعض المدارس بسبب انشغال الطاقم التعليمي والإداري في تنفيذ أعمال الاختبارات وستتولى حارسة الامن مباشرة الحالات الطارئة التي قد تحدث في المدرسة مع كتابة تقرير مفصل عنها، التحقق من هوية الزائرات للمدرسة أو الخارجات منها، ومراقبة مداخل ومخارج المبنى المدرسي، هذا وسيبدأ دوام حارسات الأمن من الساعة السادسة صباحاً ويستمر حتى خروج جميع الطالبات. وطالبت العبدان أولياء أمور الطالبات بالاهتمام ببناتهم في هذه الفترة من حيث توجيههن إلى التقيد بالنظام وعدم مخالفة اللوائح المدرسة والتقيد بمواعيد الحضور والانصراف

وقد أكدت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض هدى الصويغ أن إدارة الاختبارات والقبول كونت لجنة مشرفة على سير العمل بنظام نور حيث كونت فريق عمل مستمر في الإدارة يتابع عملية إدخال الدرجات من قبل المدارس بشكل يومي ويتواصل مع مديرات المكاتب لرفع تقارير يومية بنواقص الدرجات كما يعمل على حل المشكلات الطارئة التي تواجه المدارس في عملية إدخال الدرجات وأخيراً يتولى عملية إغلاق الدرجات والإشراف على التعديلات بعد عملية الإغلاق.

وبذلك يتمكن ولي أمر الطالبة من الاطلاع على نتيجة ابنته من خلال الدخول على الموقع الالكتروني.

هذا وسيتم تزويد مكاتب التربية والتعليم بالكشف النهائي لشهادات طالبات الصف الثالث ثانوي لتسلمها بدورها للمدارس فتتسلمها الطالبة من مدرستها. مضيفة أن الإدارة تستقبل في فترة الاختبارات أي استفسار من المدارس لمواجهة أي عائق يقابلهن.

وستبدأ الفترة الأولى الساعة السابعة صباحاً والاستراحة بين الفترتين (30 دقيقة) أما بالنسبة للمدارس المتوسطة والثانوية التي يبدأ داوم طالباتها في الفترة المسائية فستؤدي طالباتها الاختبارات في الفترة الصباحية وذلك في مباني المدارس الابتدائية المجاورة لهم أما الطلاب في المدارس الليلية فستكون اختباراتهم في مدارسهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)