الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بتبوك تقيم الملتقى التثقيفي الأول لخريجي الكليات التقنية والمعاهد المهنية

الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بتبوك تقيم الملتقى التثقيفي الأول لخريجي الكليات التقنية والمعاهد المهنية

التعليم السعودي – واس : أقامت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك أمس، الملتقى التثقيفي الأول لتهيئة خريجي وخريجات الكليات التقنية والمعاهد المهنية بالمنطقة للتوظيف والعمل الحر، بمشاركة بنك التنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية ومعهد ريادة الأعمال الوطني بتبوك.
وأكد مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس علي بن مرزوق البلوي خلال الملتقى، أن الإدارة تولي مثل هذه الملتقيات اهتمامها الكلي، مستعرضًا عددًا من المرئيات التي طالب بمناقشتها خلال جلسات الملتقى، الذي يهدف إلى تأهيل الخريجين والخريجات لسوق العمل، وإعطائهم تصوراً شاملاً للخيارات المتاحة بعد تخرجهم.
وقال “البلوي” إن دورنا لايقف عند مستوى التعليم والتدريب فقط، بل يتجاوز ذلك إلى تعريف الخريجين بالجهات الداعمة لهم بعد التخرج، والخدمات التي تقدمها من دعم مادي وتوجيه علمي, إضافة إلى مساعدتهم في إيجاد الأعمال المناسبة لهم، مثمنًا للجهات المشاركة دورها في تذليل الصعوبات للخريجين والخريجات، بهدف تمكينهم من الانخراط في سوق العمل واستثمار قدراتهم بالشكل الأمثل، وهو مايحرص عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- وتدعمه برامج رؤية المملكة 2030م.
وتوالت فقرات الملتقى, وفعاليات جلسات العمل وتنوعت في موضوعاتها، وسبل تنفيذها، وأساليب تقديمها خدمةً لأبناء وبنات هذا الوطن المعطاء وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)