الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم.. هل تنجح في تطبيق مشروع فارس؟

الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم.. هل تنجح في تطبيق مشروع فارس؟

يتوجه فريق من مشروع أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية “فارس” التابع لوزارة التربية والتعليم بعد غد لإجراء اختبار للتأكد من استعداد الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم لتطبيق إجراءات ونظم المشروع، وذلك باعتبارها إدارة رائدة في تطبيقه على مستوى إدارات التربية والتعليم بالمملكة.
هذا ومن المتوقع أن يطلع الفريق الوزاري على النظم والإجراءات المحققة لأهلية اختيار الإدارة العامة لتعليم القصيم كإدارة رائدة في تطبيق مشروع فارس المعني بالتعاملات الإلكترونية باستخدام أحدث أساليب تقنية المعلومات والاتصالات للوصول إلى استثمار أمثل للموارد الإدارية والبشرية، في جميع قطاعات وإدارات التربية والتعليم.
كما أوضح خالد السماعيل المدير التنفيذي لمشروع فارس بمنطقة القصيم -بحسب مصادر صحفية- : أن الفريق الزائر سيقف على الخطوات المتحققة من قبل تعليم المنطقة للعمل على تطبيق مشروع فارس، من خلال مشاهدته لفريق ” فارس ” بمنطقة القصيم، وكيفية تشكيله، والإطلاع علىالشبكات الحاسوبية والإلكترونية الرابطة بين إدارات وأقسام المشهد التعليمي كافة ،ونسبة الجودة وتطبيقاتها ، حتى يتم ضمان اتخاذ جميع المحققات للتحول من الإدارة الورقية إلى الإدارة الحاسوبية التي من شأنها بعث روح التطوير والتجديد على العمل التربوي والتعليمي في المنطقة.
وأشار مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم لشؤون الخدمات المساندة محمد الفريح إلى أن زيارة وفد فارس للمنطقة تؤكد حرفية ومهنية المشروع، لتحقيق الدور المطلوب والمنشود من تطبيق مثل تلك المشاريع التطويرية الباعثة على نيل التميز والجودة.
وشدد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ، المشرف العام على مشروع فارس بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي من جانبه على أن الإدارات الريادية المعنية بتطبيق مشروع فارس، ومن ضمنها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، تعد ورقة الرهان الحقيقية التي من خلالها سيتم تجسيد هذا المشروع واقعاً ملموساً على الميدان التربوي والتعليمي في أرض الوطن، وبنجاحها وتحقيقها لمقاصد وأهداف المشروع سيتم تسجيل ذلك التحول النوعي بأنه قفزة تطويرية ناجحة أكدت حضارية وتنموية خطط التعليم في المملكة.
فيما أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان من جانبه , أن اختيار الإدارة كأحد الإدارات الريادية في تطبيق “مشروع فارس” على مستوى المملكة، تتويج مبكر للتميز والمهنية الاحترافية التي أبدع فيها جميع منسوبي التعليم بمنطقة القصيم، وشهادة مستحقة على أن العمل الجماعي المنتظم والمنضبط لايحقق إلا النجاح والتميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)