الإدارة العامة للموهوبين والموهوبات تعرض ابتكارات طلابها في جناح التعليم في الجنادرية 32

الإدارة العامة للموهوبين والموهوبات تعرض ابتكارات طلابها في جناح التعليم في الجنادرية 32

التعليم السعودي – متابعات : تشارك الإدارة العامة للموهوبات في المهرجان الوطني للتراث والثقافة جنادرية 32 بـ ركنها الخاص في جناح وزارة التعليم بمشاركة إدارة الموهوبات بتعليم منطقة الرياض وإدارة الموهوبات بتعليم محافظة جده، وقد تميزت مشاركة الإدارة العامة للموهوبات بعرض سمات الموهبة لدى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه من خلال عرض لسماته الإبداعية والاجتماعية مع ضرب بعض الأمثلة و تحليل بعض  المواقف المختلفة لردود أفعاله.
كما عرضت الإدارة العامة للموهوبات ثلاث برامج، تمثلت في البحث العلمي (افرض جرب استنتج) والتي استهدفت مدارس الرعاية الصباحية للمرحلة الابتدائية، إذ تقدم 32 طالبة مشاريعهن العلمية خلال فعاليات المهرجان في جناح وزارة التعليم و يتم عرض 3 مشاريع علمية في كل يوم .
وبرمجة الروبوت اعتمادا على منحى ستيم stem و مبادرة الذكاء الاصطناعي من خلال ورش استهدفت الزوار من طالبات وأمهات الطالبات حيث تقام ورش عمل خلال أوقات المهرجان وتحصل الزائرة بعدها على شهادة تطبيق برمجيات ربوت بناء على تحديات ثلاث تتدرج في الصعوبة .
و” ابتكار” حيث يتم عرض ابتكارات لطالبات سعوديات مخترعات و حاصلات على جوائز محليه و عالميه.
كما يضم الجناح لوحة تتضمن خطا زمنيا  لمسيرة تطور الإدارة العامة للموهوبات، وأخرى خاصة بإحصائيات عن فصول ومدارس ومركز الموهوبات وإحصائية بعدد المستفيدات من الطالبات لخدمات رعاية الموهوبات في المملكة العربية السعودية.
وفي ذات السياق يشارك عدد من طلاب تعليم جدة الموهوبين بجناح الموهوبين في فعاليات جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “جنادرية 32 “.
حيث قدم طلاب مدرسة الفيصلية للموهوبين بجدة، مشاريع (المركب النانوي المكون من أكسيد الزنك و أنابيب الكربون النانوية لتحسس الغازات) ويهدف المشروع إلى صناعة حساس للغازات (كالأسيتون و الإيثانول) وقدمه الطالب الموهوب أحمد فتحي ياسين ، ومشروع (العصا الذكية) الذي يهدف إلى حل مشكلة نسيان أخذ الدواء عند كبار السن، وقد استنتج من الاستبانات أن (٧٨%)  من مرضى كبار السن لديهم الرغبة في تذكيرهم لمواعيد أخذ الدواء باستخدام المشروع، وقدمه الطالب الموهوب حمزة محمد أحمد طيب، ومشروع (Toe sensor for a long Achilles’ tendon ) الذي يهدف إلى علاج حالة قصر وتر العرقوب عن طريق تفعيل آلية العلاج الذاتي الواعي باستخدام حساس المشي على أطراف الأصابع لتذكير مريض قصر وتر العرقوب، وقدمه الطالب عبدالله وجيه طوله وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20180211-WA0074

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)