الإدارة القانونية بوزارة التعليم تختتم دورة “نظام المنافسات والمشتريات الجديد”

الإدارة القانونية بوزارة التعليم تختتم دورة “نظام المنافسات والمشتريات الجديد”
التعليم السعودي – متابعات : اختتمت وزارة التعليم ممثلةً بالإدارة العامة للشؤون القانونية دورة “نظام المنافسات والمشتريات الجديد” التي نفذتها لمنسوبي الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات. 
وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات المشاركين وتعريفهم بأهم القواعد الفنية والموضوعية والقانونية التي تحكم العقود الإدارية وفق نظام المنافسات والمشتريات بالمملكة، مشتملةً على ثلاثة محاور: القانوني، والقضائي، والتطبيقات العملية.
وتناولت الدورة التزام الجهة الحكومية بتنفيذ العقد وفقاً لشروطه، وتمكين المتعاقد من تنفيذ العقد، وذلك بتسليمه الموقع خالياً من الشوائب، كما اشتملت على حقوق المتعاقد وكيفية صرف قيمة العقود الخارجية وشروط صرف المستخلص الأخير، والتنازل عن المقابل المالي.
وتطرقت الدورة إلى تغيير أسعار المواد الأولية، وشروط وضوابط التعويض عند تغيير الأسعار الأولية، وارتفاع السعر أو انخفاضه للبند 10%، أو ارتفاع تكلفة العقد بنسبة تزيد على 3%، ولا يتجاوز التعويض 20% من قيمة العقد.
وتضمنت الدورة أهداف النظام والمبادئ الأساسية، ونطاق تطبيق النظام والأعمال التي تنفذ خارج المملكة، والجهة المختصة بالشراء الموحد، إضافة إلى شروط التعامل مع الجهات الحكومية، والتأهيل المسبق والتأهيل اللاحق وإجراءاتهما، كذلك وثائق المنافسة، والشروط والمواصفات، والأسعار التقديرية، وأساليب الطرح والتعاقد، والمنافسة المحدودة، وتقديم العروض وسريانها، كما تضمنت محاور الضمان الابتدائي، وكتابة الأسعار، وفتح العروض، ولجان فتح العروض وفحصها وإجراءات عملها واختصاصاتهما، وإبرام العقد الإداري وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)