” الإغاثة الإسلامية ” ترصد أكثر من 6 ملايين ريال لتفطير الصائمين في 29 دولة

” الإغاثة الإسلامية ” ترصد أكثر من 6 ملايين ريال لتفطير الصائمين في 29 دولة

التعليم السعودي :تنزيلرصدت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي مبلغ (6,450,000) ريال لتنفيذ مشروع إفطار صائم للعام الحالي 1435هـ في (29) دولة من دول قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وسيستمر هذا البرنامج الحيوي على مدار أيام هذا الشهر الفضيل كما سيستفيد منه عشرات الألوف من الصائمين والصائمات خصوصاً تلك الأسر الفقيرة والمتعففة والأرامل والمطلقات .
وأوضح الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب أن الهيئة وكعادتها في كل عام ستقوم بتنفيذ هذا المشروع من خلال وفودها ومكاتبها في تلك الدول وبدعم مادي كبير من أبناء وبنات هذه البلاد الطيبة .
وأشار إلى أن الهيئة وضعت لهذا الغرض الإنساني العديد من الدراسات والاستراتيجيات التي ستساعدها كثيراً في إيصال هذه المساعدات لكل المستحقين خصوصاً وأن لها تجارب متعددة في هذا الصدد .
يذكر أن الدول المستفيدة من البرنامج في قارة أوروبا هي البوسنة والهرسك وألبانيا وكوسوفا ومقدونيا وتركيا وفي آسيا لبنان وفلسطين والأردن واليمن وباكستان وكشمير وأفغانستان وإندونيسيا وسريلانكا وبنجلاديش بينما الدول المستفيدة في قارة أفريقيا هي مصر والسودان وتشاد ونيجيريا وجنوب أفريقيا وموريتانيا وجنوب الصومال وكينيا وجيبوتي وتونس ومالي وملاوي والمغرب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)