الإفراج عن عضو شرف نادٍ عاصمي مسجون في دبي

الإفراج عن عضو شرف نادٍ عاصمي مسجون في دبي

التعليم  السعودي : علمت – الصحيفة – من مصادرها أنه تم الإفراج قبل أيام عن عضو شرف أحد الأندية في العاصمة الرياض الذي كان محبوساً في دبي على خلفية قضايا عدة، من بينها قضيتان تتعلقان بشيكات مسحوبة على بنوك إماراتية لصالح سعوديين، بأكثر من 16 مليون درهم.

 ويأتي الإفراج بعد إضراب “ط.ع.خ” عن الطعام ووصفه حبسه بغير المُبرر، وذكر في اتصال هاتفي سابق مع – الصحيفة – من سجنه أنه سيُكمل إضرابه عن الطعام حتى تُحلَّ مشكلته أو يخرج من السجن ميتاً كونه صدرت أوامر إفراج عنه، ولا توجد أوامر حبس عليه، ومع ذلك لم يتم الإفراج عنه لوجود تعارض في قانونَي “المنع من السفر والإبعاد”، إلا أن هذا غير مبرر لوجوده في السجن، حسب وصفه.
وكشف “ط.ع.غ” عن تعرضه داخل السجن لـ”النَّصْب” من شخصين، حُكِم على أحدهما بالسجن 20 سنة، وخُفِّفت إلى ست سنوات، وأُفرج عنه قبل ثلاثة أشهر، بعد أن أمضى ثلاث سنوات، والآخر هارب.
 وكان القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، قال – للصحيفة – إن النزيل “ط.ع.خ” صدر بحقه حُكم في القضايا رقم 11145/ 2006 جزاء 2782/ 2006 جزاء 12524/ 2008 جزاء 8367/ 2008 جزاء بالسجن إحدى عشرة سنة وإبعاد، بدءاً من تاريخ 06/ 03/ 2006م، وتم تخفيف عقوبته عشر سنوات لحفظه خمسة عشر جزءاً من القرآن الكريم، ثم تم حبسه بدءاً من تاريخ 11/ 05/ 2011م على ذمة القضايا المدنية والتجارية المذكورة بالأعلى، الصادرة من محاكم دبي لعدم أدائه المبلغ المنفَّذ به، ولا يزال نزيل السجن حتى تاريخه.
  وأضاف خلفان أن المذكور لديه أمر بمنعه من السفر من قِبل محكمة دبي الابتدائية “وفي حالة دفع جميع المبالغ المالية في القضايا المدنية يتم الإفراج عنه بعد السداد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)