الإلزام بالسفر عبر “السعودية” يثير استياء الطلاب المبتعثين

الإلزام بالسفر عبر “السعودية” يثير استياء الطلاب المبتعثين

التعليم العالي : أثار قرار إلزام المبتعثين بالسفر على متن الخطوط الجوية العربية السعودية استياء بين أوساط الطلاب، وذلك بسبب ندرة وأحيانا انعدام الرحلات المتجهة لبعض مدن الابتعاث على متن الخطوط، إضافة إلى أن وقت الإجازات لدى الدارسين متقاربة، مما يؤدي إلى ازدحام المقاعد في الخطوط السعودية. وتداول الطلاب خطابا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الخاصة بالابتعاث حول إلزام وزارة التعليم العالي سفارات المملكة بالخارج ممثلة بالملحقيات الثقافية للطلبة ترتيب حجوزاتهم عبر الناقل الوطني، ونص الخطاب على “التأكيد لجميع المبتعثين بترتيب حجوزات سفرهم على الخطوط السعودية”.
فيما أكدت الوزارة في تعميمها العاجل على ضرورة إعداد الحجوزات من أقرب نقطة تصل إليها الخطوط، وأنه قد تم توجيه مجموعة “الطيار” بالالتزام بذلك، وعدم الحجز على شركات أخرى في حال توافر المقاعد على الخطوط الجوية العربية السعودية”. وذكر مبتعث في غرب الولايات المتحدة الأميركية أن هناك ندرة في رحلات “السعودية” من وإلى ولايات غرب أميركا، وعند تفعيل القرار يجب عليهم السفر عبر خطوط طيران محلية أميركية للوصول إلى المدن التي تتوفر فيها رحلات للخطوط السعودية.
وأكد آخر أن في موسم العطلات تشهد خطوط الطيران السعودي ازدحاما، لأن أوقات عطلات المبتعثين متقاربة، وسيؤدي ذلك إلى صعوبة توفر مقاعد من وإلى دول الابتعاث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)