“الإمام” تستعين بمباني ومراقبي “التربية” في رجال ألمع

“الإمام” تستعين بمباني ومراقبي “التربية” في رجال ألمع

التعليم السعودي : تذمر عدد من دارسي ودارسات التعليم عن بعد التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المعهد العلمي بألمع من إجراء الجامعة بنقل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الجامعي لهذا العام إلى مباني مدارس التربية والتعليم في رجال ألمع.
وشمل النقل جميع الدارسات إلى المجمع التعليمي للبنات في بلدة الجرف، ونقل عدد من الدارسين لأداء الاختبارات في مبنى ثانوية الصديق التابع لتعليم المحافظة، أما الباقون فاستمروا في المعهد العلمي.
وأكد ياسر آل مشاري بأن المعاملة من المراقبين في المدرسة لا تليق بهم كدارسين في التعليم الجامعي، مشيرا إلى أنه يتم تجميع الطلاب في قاعة واحدة وبدون تكييف، مطالبا إدارة الجامعة بإجراء الاختبار في المعهد العلمي، لافتا إلى أنه منذ أربع سنوات يتم أداء الاختبارات في المعهد.
في حين، بينت الدارسة تركية الألمعي من قسم الشريعة والتي تم نقلها مع زميلاتها الدارسات في التعليم عن بعد من المعهد العلمي إلى مجمع تعليم البنات في بلدة الجرف والتابع لإدارة التعليم، بأن هذا الإجراء بدد فرحتهن بحصولهن على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام، حيث شعرن بسبب المكان ومعاملة المراقبات بأنهن طالبات ابتدائية، وأن كل دارسة من هؤلاء الدارسات تدفع 2500 ريال مقابل كل فصل دراسي جامعي، وناشدت مدير جامعة الإمام بإعادة الاختبارات إلى قاعات المعهد العلمي.
إلى ذلك، بين مدير التربية والتعليم في رجال ألمع، علي عسيري بأن مبادرة إدارة التربية والتعليم بتسيير اختبارات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مبنى مدرستين تأتي ضمن التعاون بين إدارة التعليم والجامعة.
في المقابل، أكد مشرف اللجان أحمد آل غاصب بأن دورهم يكون في استقبال هؤلاء الدارسين، والإشراف على الاختبارات وتغليف أوراق الاختبارات وإرسالها للجامعة، مؤكدًا بأن اللجان العاملة من المعلمين.
من جانب آخر، أوضح محافظ رجال ألمع سعيد بن علي آل مبارك، أن المعهد العلمي في المحافظة والذي يمثل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأن الأولى بهم تهيئة المكان المناسب لاختبار الدارسين من أبناء المحافظة ومراكزها، أو استئجار مبنى مناسب لأداء الاختبارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)