الإنجليزية هاجس طلاب السنة الأولى

الإنجليزية هاجس طلاب السنة الأولى

التعليم السعودي : أبدى عدد من الطلاب المتقدمين للقبول في الجامعات تخوفهم من السنة الأولى في الجامعة «التحضيرية» مؤكدين أنها تتضمن كافة التخصصات التي تتطلب الدراسة باللغة الإنجليزية إضافة إلى أنها تعد «الفيصل» الذي يحدد مستقبلهم في الالتحاق في التخصص المطلوب.

وأوضح الطالب أحمد عبدالمنعم جمعان أن شبح السنة التحضيرية يطارد خريجي الثانوية كونها مرحلة انتقالية تعتمد على كافة التخصصات وتنهض على جهد الطالب فقط ومن الطبيعي أن يكون القلق قاسما مشتركا بين جميع الطلاب. من جانبه، دعا عبدالعزيز المقبل إلى ضرورة مساعدة الطالب لتجاوز مرحلة الفوبيا التي تتربع في قلوب الكثيرين وجعلهم في قلق وخوف مستمر، لافتا إلى أنه يضع يديه على صدره خوفا لأنه لا يجيد اللغة الإنجليزية والتحضيرية تعتمد على اللغة. بينما قال سعد الغامدي إن السنة التحضيرية تتطلب جهدا شخصيا مضاعفا من الطالب، مشيرا إلى أنه التحق بمعاهد تعليم الإنجليزية حتى يستطيع تجاوز السنة التحضيرية والتسجيل في التخصص الذي يرغبه. من جهتها، تطالب الأكاديمية في الإدارة والتخطيط التربوي في جامعة جدة الدكتورة سهير فرحات طلاب السنة التحضيرية في الجامعة بعدم التخوف من المرحلة الانتقالية، مشيرة إلى أنها مرحلة تعزز ثقة الطالب في العوامل الدراسية القادمة.

وأضافت: السنة التحضيرية ليست صعبة وهي بمثابة آلية لتعريف الطالب بالجامعة وتهيئة للتخصص المناسب ومن الطبيعي أن تكون في البداية لها هيبتها، لافتة إلى أن السنة التحضيرية تعتمد على مدى المخزون الفكري والعلمي لدى الطالب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)