الاجتماع الثالث للجنة العمداء لجامعات المملكة بجامعة حائل

الاجتماع الثالث للجنة العمداء لجامعات المملكة بجامعة حائل

التعليم السعودي – واس : أكّد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم ضرورة تطوير صناديق الطلاب من خلال منتج يتواكب مع التقدم الذي وصلت إليه طموحات التعليم العالي بالمملكة , مشيراً إلى أن التقدم التكنولوجي في العالم يفرض آليات تعامل جديدة للوصول إلى إيجاد بيئات جامعية منافسة تجذب الطلاب.
وأشار خلال افتتاحه اجتماع لجنة العمداء بجامعات المملكة أمس الذي عقد بمقر جامعة حائل إلى أن تطوير الرياضة الجامعية يتطلب قوانين إلزامية تحفظ حقوق اللاعبين والجامعات خصوصاً في ظل حاجة الأندية الرياضية الدائمة لمحترفين شباب , مطالباً بإيجاد آليات تحفظ حقوق الجامعات ولاعبيها كما هو معمول به في الجامعات العالمية الأخرى.
من جهته أفاد الأمين العام للجنة العمداء عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالمنعم الحياني أن اللجنة أوصت بتطوير مهارات الطلبة ودعم مشاركتهم في إدارة الأنشطة الطلابية , وبزيادة الموارد المالية المخصصة لدعم الأنشطة الطلابية , وتطوير البنية التحتية الرياضية في الجامعات, وتشكيل لجنة لوضع تصور مشترك للحوافز الطلابية للمشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية داخل وخارج الجامعات السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)