الاختبارات:عين ترقب «الأسئلة» وأخرى ترنو لـ «الحد الجنوبي»

الاختبارات:عين ترقب «الأسئلة» وأخرى ترنو لـ «الحد الجنوبي»

التعليم السعودي : في لجنة رقم 15 وفي مقعد يحمل 50152 يجلس الطالب مشاري نواف ناهض المطيري ليؤدي اختبارات الفصل الدراسي الأول من هذا العام، وعينه على ورقة الإجابة وعين وقلب يخفقان لوالده المرابط على الحد الجنوبي لحماية الوطن الغالي.

مدرسة القدس الثانوية بمنطقة المدينة المنورة قدمت هدية رمزية للطالب في لجنة الاختبار يوم أمس الأول، أول اختبارات الفصل الأول لهذا العام نظير اجتهاده.

إلى ذلك، علمت «عكاظ» عن توجه قياديي المدارس في مرحلتي «المتوسطة والثانوية»، إلى اتخاذ إجراء حاسم في حال تعرض الطالب بالإساءة إلى مدرسيه أو المدرسة أو حتى زملائه، بالتعاون مع المرشدين، في المدارس المنتشرة في مناطق المملكة.

ويوضح محمد القحطاني مدير إحدى المدارس الحكومية، أن حسم الدرجات الثلاث، بحسب لائحة السلوك التي تنص على أن التلفظ بكلمات نابية أو الإشارة بحركات مخلة تجاه المعلمين أو الإداريين أو من في حكمهم من منسوبي المدرسة يستوجب الحسم، لافتا إلى أن الاساءة من خلال ورقة الإجابة تدخل ضمن ما نصت عليه اللائحة.

ويضيف القحطاني أنه بعد حسم درجات السلوك، يكتب الطالب المسيء تعهدا خطيا بعدم تكرار الإساءة، مشيرا إلى أن الطلاب الأقل تحصيلا في الدرجات وفي المهارات العلمية عادة ما يكونون نشطين في جانب الإساءة، إلا أنه استدرك بالقول: «لا نسجل حالات كثيرة في هذا الإطار» زفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)