الاختبار التحريري شرط القبول في الكليات الصحية

الاختبار التحريري شرط القبول في الكليات الصحية

التعليم السعودي – متابعات : حدد مجلس جامعة الملك فيصل عددا من الاشتراطات لدخول الطالبات قاعة الاختبار التحريري للقبول في الكليات الصحية، وهي: كلية الطب، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية التابعة للجامعة، وهي الالتزام باللبس الساتر المحتشم «تنورة أو بلوزة، مع عدم ارتداء العباءة، والتزام الطلاب بالزي الرسمي.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمد الفريدان، إن «عدم حضور الطالب أو الطالبة الاختبار التحريري سيتسبب في استبعادهما نهائيا من الدخول في المنافسة على القبول للكليات الصحية».
وأضاف أن «الاختبار التحريري باللغة الإنجليزية، ومدته ساعة واحدة، وهدفه مصلحة الطلاب والطالبات حتى لا يتعرضوا لانتكاسات في مشوارهم الأكاديمي، حيث لاحظت الجامعة التنافس الشديد والزيادة الكبيرة والمطردة في المتقدمين لتلك الكليات»، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذها مجلس الجامعة أسهمت في تقليل التسرب، وسهولة فرز الرغبات للتخصصات الصحية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)