الاستغناء عن 45% من مباني جامعة شقراء المستأجرة

الاستغناء عن 45% من مباني جامعة شقراء المستأجرة

التعليم السعودي : فيما تكررت جملة “المرحلة المقبلة” على معظم وعود جامعة شقراء دون تحديد موعد صريح، تعهد مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان الشيحة، بأن تستغني الجامعة خلال المرحلة المقبلة عن 45% من المباني المستأجرة، واستبدالها بمبان أكاديمية حديثة الإنشاء، جهزت بأحدث وسائل التعليم والتقنية لتكون بيئة أكاديمية رائدة، يتلقى فيها طلاب وطالبات الجامعة أجود المناهج بأسلوب ريادي ومتطور.

 جامعة بلا ورق
قال الشيحة خلال كلمة ألقاها في احتفال منسوبي الجامعة بعيد الفطر المبارك أمس، والذي أقيم بالمدينة الجامعية في محافظة شقراء، بحضور عدد من قيادات الجامعة وعمداء ومديري الإدارات: نعتزم التحول في تعاملاتنا إلى التعاملات الإلكترونية تحت شعار “جامعة بلا ورق”، متوقعا أن يتم اعتماد تطبيق ذلك خلال الفترة المقبلة، حيث تعمل عمادة تقنية المعلومات بالجامعة على إنهاء كافة إجراءات التطبيق.

 مشروعات نوعية
أكد الدكتور الشيحة أن الجامعة ستشهد خلال الأشهر المقبلة جملة من البرامج والمشروعات النوعية والرائدة، منها ما تم الإعلان عنه مؤخرا من طرح منافسة إنشاء المستشفى الجامعي بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء بسعة 400 سرير، موضحا أن المستشفى يضم كافة التخصصات الطبية، ويعد دافعا للتنمية المحلية، ونطمح إلى تسخيره لخدمة سكان تسع محافظات ومراكزها الإدارية.

 مكافحة الإرهاب
ذكر الشيحة أن الجامعة تؤدي دورا رئيسا في مكافحة الإرهاب والدفاع عن الوطن والذود عن الحرمين الشريفين، ولعل ما شهدته بعض مناطق المملكة أواخر شهر رمضان المنصرم من أعمال إجرامية طالت حرم المسجد النبوي الشريف وجدة والقطيف وكلها أراض تحظى بقيمة غالية لدى المواطن، دليل على أن من يقف خلفها مخرب لا يقره الدين والعقل، ويجب علينا جميعا الوقوف خلف القيادة الرشيدة في الذود عن الوطن ومقدراته، والحرص على ألا نترك مجالا لأي مخرب بأن يخترق صف الأمة، ونجند أنفسنا في سبيل الدفاع عن هذه الأرض المباركة.
وهنأ الشيحة الحضور بالعيد السعيد والأمن والأمان، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تأتي لتوطيد جسور التواصل والألفة والمحبة بين منسوبي الجامعة وفقاً لصحيفة الوطن.

000ADF

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)