“الاعتبارات الضرورية لاتخاذ القرار للتحقيق في جرائم الإرهاب” .. ورشة عمل بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

“الاعتبارات الضرورية لاتخاذ القرار للتحقيق في جرائم الإرهاب” .. ورشة عمل بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

مدونة التعليم السعودي – واس : تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين, ورشة عمل بعنوان “الاعتبارات الضرورية لاتخاذ القرار للتحقيق في جرائم الإرهاب”, بمشاركة 55 باحثاً ومتخصصاً من الدول العربية والأوروبية والأمريكية, خلال يومي 15 – 16 مارس 2022م, وذلك بمقر الجامعة في الرياض.
وتأتي الورشة التي افتتح أعمالها نائب رئيس الجامعة الدكتور طارق الريس ضمن جهود الجامعة الرامية لتنفيذ الخطط المرحلية لبنود الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب التي أقرها مجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تناقش الورشة المعوقات التي تواجه المسؤولين في مكافحة الإرهاب لاتخاذ القرارات المناسبة، والعوامل التي تؤثر على اتخاذ القرارات في مجال مكافحة الإرهاب, واستعراض نماذج حل المشكلات لإجراء التحقيقات في مجال الإرهاب وتوضيح خطواته.
ويشارك في أعمال الورشة خبراء من المؤسسات الأمنية والعدلية والجهات ذات العلاقة بمكافحة الإرهاب من الأردن، البحرين، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال, عُمان، قطر، الكويت، ليبيا، وموريتانيا، إضافة إلى مشاركين من إسبانيا، والمكسيك.
يذكر أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية قامت بتنظيم أكثر من 270 دورة تدريبية وحلقة علمية و22 ندوة و90 محاضرة في سياق تنفيذها للشق العلمي من الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب أكاديمياً وبحثياً وتدريباً وإعلامياً وتثقيفياً.
وتناولت الجامعة من خلال حزمة هذه النشاطات الإرهاب من جميع جوانبه وأبعاده، كما قامت بإعداد أكثر من 19 دراسة علمية عن أساليب مكافحته، وأصدرت 50 إصداراً علمياً محكماً استعرضت من خالها ظاهرة الإرهاب والعوامل التي تساعد على تفاقمها، وناقشت العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى برنامج الدبلوم العالي لمكافحة الإرهاب وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)