«الاعتماد الأكاديمي» تشارك في مؤتمر مجلس اعتماد التعليم بأميركا

«الاعتماد الأكاديمي» تشارك في مؤتمر مجلس اعتماد التعليم بأميركا

التعليم السعودي : شاركت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في مؤتمر “المستقبل هو الآن: أين الاعتماد؟”، والذي نظمه مجلس اعتماد التعليم العالي بالولايات المتحدة الأميركية، في الفترة من 25 – 28 يناير 2016م بالعاصمة واشنطن.

وقد مثل الهيئة في هذه المشاركة أمين عام الهيئة د. عبدالله المسلّم، ومستشار الهيئة د. حنان العليان.

وأكد د. المسلّم بأن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للمعنيين للتعرف على المستجدات والتواصل مع المهتمين والخبراء في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي، كما أنه يمثل وسيلة مهمة للتطوير المهني لمنسوبي الهيئة، مشيراً إلى أن المؤتمر ناقش عدداً من المحاور من أبرزها قانون إعادة الترخيص في التعليم العالي، والأفكار الجديدة للاعتماد وضمان الجودة، وحماية الطلاب ودور الاعتماد، ونواتج التعلم، وصولاً إلى جوهر التعليم والاعتماد البرامجي، وكذلك التعليم والاعتماد المبني على الكفايات، ومن هم مقدمو التعليم المبتكر وماذا يفعلون؟. وأضاف بأن الهيئة شاركت على هامش المؤتمر في اللقاء السنوي الذي عقدته مجموعة المجلس الدولية للجودة، تحت عنوان “ضمان الجودة والاعتماد، مطالب متعددة وتحديات متعددة” والذي تناول عددا من المحاور، من أبرزها ضمان الجودة على المستوى العالمي، ضمان الجودة والاعتماد مطالب متعددة وتحديات متعددة، ضمان الجودة والفساد الأكاديمي وعالمية الاعتماد. واختتم المسلّم حديثه بأن مثل هذه المؤتمرات والتي يُدعى لها كبار خبراء التقويم والاعتماد الأكاديمي على مستوى العالم تُعد فرصة للالتقاء بهم ونقل خبراتهم وبما ينعكس على مؤسساتنا التعليمية بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)