«الاعتماد المدرسي».. خطوات متسارعة لمنظومة تعليمية متجددة

«الاعتماد المدرسي».. خطوات متسارعة لمنظومة تعليمية متجددة

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي السير بخطوات واثقة ومتسارعة على خارطة منظومة تعليمية متجددة، ترسم ملامحها وزارة التعليم، وبما يتواكب مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030 الأمر الذي يحتم على المجتمع التعليمي، العمل بروح الفريق الواحد على ابتكار البرامج وتشجيع كافة الفئات المعنية للمشاركة في رفع مستوى المخرج التعليمي.

وأشار، خلال افتتاح فعاليات اللقاء الأول لمشروع الاعتماد المدرسي والورشة المصاحبة المعنية بنشر ثقافة المشروع، إلى ضرورة تحفيز المدرسة على التقييم الذاتي والتخطيط لمستقبلها بصورة مستمرة، وصولاً لتشجيع التطوير المهني المستمر في المدرسة، إضافة لبناء المدرسة إستراتيجياتها وفق الاحتياجات والتوقعات الحالية والمستقبلية المتوافقة مع الرؤية الوطنية، وذلك كله لتحقيق نقلة تعليمية نوعية في مدارسنا في ظل الدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم من قبل حكومتنا الرشيدة «أعزها الله».

وفي هذا الصدد، أشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى حرص إدارة تعليم المنطقة بإشراف مباشر من مديرها العام د. العتيبي، على إيجاد مقاييس ومعايير علمية لتُقيِّم الأداء المدرسي والوقوف على أسباب القصور لمعالجتها وتعزيز جوانب التميز وتحويل التحديات إلى إنجازات.

وأضاف: الأمر الذي حدا بتعليم المنطقة تبني مشروع الاعتماد المدرسي بدافع تقويم جودة المستوى التعليمي للمدرسة من قبل هيئة متخصصة محايدة، في ضوء معايير محدد للمجالات العملية التعليمية المختلفة، وهذا ما تسعى إليه رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى التميز في الأداء الحكومي، وتعزيز الممكنات الاقتصادية والمعيشية.

وتعمل إدارة تعليم الشرقية على تنفيذ سلسلة من ورش العمل التي ترفع بدورها من سقف مشروع «الاعتماد المدرسي»، وتستهدف المساعدين للشؤون التعليمية ومديري إدارة الإشراف التربوي ومديري مكاتب التعليم (بنين – بنات) لتحقيق معايير الجودة في المؤسسات التعليمية ومناشطها المتعددة، وصولاً لمخرجات تعليمية متميزة قادرة على تحقيق رؤى وأهداف مجتمعاتها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)