الالتزام بمواعيد استقبال الطلبة المستجدين

التعليم السعودي : قامت وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على جميع الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات بضرورة الالتزام بمواعيد استقبال طلبات الالتحاق بالمرحلة الابتدائية للطلبة المستجدين.
كما حددت مواعيد استقبال الطلبات على برنامج «نور» تبعا لجنسية الطلاب وإتمام السن، وطالبت أن تسير آلية إدخال البيانات وفقا للتاريخ المحدد لكل طالب، ولضمان تحقيق المرونة والانضباط من كل مدرسة.
ووفقا لمصادر صحفية فتحت الوزارة الفترات الزمنية المحددة للتقدم حتى نهاية العام الهجري الجاري، وحصرت التقديم لمن أكمل من الطلاب والطالبات السن النظامية (ست سنوات) مع مطلع العام الدراسي المقبل، حيث يبدأ التسجيل من ربيع الأول وحتى ذي الحجة المقبلين، أما الطلبة الذين تقل أعمارهم عن السن النظامي بتسعين يوماً من تاريخ بداية العام الدراسي المقبل يبدأ التسجيل لهم مطلع ربيع الآخر وحتى ذي الحجة.
وحددت أسبوعين فقط لتقديم الطلبة الذين تقل أعمارهم عن السن النظامي بـ 180يوماً تبدأ في الثالث من شعبان المقبل، وحتى الرابع عشر من الشهر نفسه.
وفندت الوزارة الطلبة الوافدين إلى طلبة يعاملون معاملة السعوديين يبدأ تسجيلهم من جماد الآخر المقبل، وحتى ذي الحجة لجميع الفئات العمرية، أما الطلبة غير السعوديين ويعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي فيبدأ التسجيل لهم من جماد الآخر وحتى ذي الحجة، فيما يبدأ تسجيل الطلبة غير السعوديين الذين يعمل أولياء أمورهم بالقطاع الخاص في مطلع رجب المقبل وحتى نهاية العام الهجري في جميع الفئات العمرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)