الانتهاء من تدريب 8107 معلمين على إستراتيجيات التدريس

الانتهاء من تدريب 8107 معلمين على إستراتيجيات التدريس

التعليم السعودي : انتهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة من تدريب 8107 معلمين على إستراتيجيات التدريس.
من ناحيته أكد الدكتور طلال بن مبارك الحربي مدير إدارة الإشراف التربوي أن مشروع إستراتيجيات التدريس حقق العديد من النتائج التربوية مثل : تطوير قدرات المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الإبداعي والاكتشاف والاستقصاء واستخدام وسائل التقنية وتطوير أداء المعلمين وتزويدهم بالطرق الإبداعية للتدريس.
وأضاف -وفقا لما أوردته مصادرنا الصحفية- أن جميع المدارس المنفذة تمكنت من تحقيق الهدف العام لمشروع تطوير استراتيجيات التدريس، وهو تطوير ممارسات المعلمين التدريسية وتنفيذ نشاطات وخبرات حسية مباشرة تسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الاتجاهات، وتحفز المتعلمين للتساؤل، كما ساهم المشروع في انتشار تطبيق استراتيجيات التدريس في عدد كبير من مدارس المنطقة، وتنمية الاتجاه الإيجابي لدى مديري المدارس نحو استراتيجيات التدريس، ورفع كفاءات المشرفين والمعلمين المهنية والتدريبية، ومساعدة الطلاب على تنمية روح التعاون ومهارات التفكير وزيادة تحصيل الطلاب وتشجيعهم على المبادرة وتنمية مهارات التعلم والتفكير والمهارات الاجتماعية والتعاونية بينهم، وزيادة نشاط الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس. من جهة ثانية، تكرم الإدارة 22 معلما متميزا في تنفيذ دروس موادهم وفق استراتيجيات التدريس الحديثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)