«الباحة»: «خطة» للإشراف على « الصحة المدرسية»

«الباحة»: «خطة» للإشراف على « الصحة المدرسية»
التعليم السعودي – متابعات – : اتفقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة الصحة المدرسية على وضع خطة سنوية لجميع أنشطتها وبرامجها، وكذلك جميع الأنشطة والبرامج المقدمة من صحة الباحة.

وأوضح مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة الباحة عبد الله الزهراني أن برامج وأنشطة إدارة الصحة العامة في المدارس تتمثل في ثلاثة أقسام «قسم التوعية الصحية» والذي سيقوم بعمل محاضرات توعوية بالمدارس بعد التنسيق معها من جانب أطباء وطبيبات المراكز الصحية كلاًّ في منطقة خدماته بنين وبنات لجميع المراحل الدراسية من واقع جدول المناسبات الصحية المحلية والدولية.

وقال الزهراني إن القسم الثاني يتمثل في «القسم الوقائي» الذي سيختص بتقديم جرعة منشطة عند دخول طلاب وطالبات الصف الأول ابتدائي بنين وبنات للمدرسة، وتكثيف التوعية الصحية بالمدارس عن مرض الحمى المالطية «البروسيلا» والجديري المائي «العنقز» ، إضافة إلى «قسم الأسنان» الذي سيكون مسؤولاً عن برنامج التوعية الصحية للأسنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)