الباحة: 500 طالب ماجستير يستنجدون بالإمارة

الباحة: 500 طالب ماجستير يستنجدون بالإمارة

التعليم السعودي : لجأ أكثر من 500 طالب وطالبة من دارسي الماجستير الموازي في جامعة الباحة، إلى إمارة المنطقة لإنصافهم إثر صدور حكم المحكمة الإدارية في الباحة بوقف قرار الجامعة بإغلاق بوابة الموقع الإلكتروني أمامهم، وإثبات حقهم في الحصول على النتائج وتسجيل موادهم للفصل الدراسي المقبل.

واستلم الطلاب الأحد الماضي قرار الحكم وقدموه للجامعة، إلا أنها رفضت استلامه، ونفت علمها بالقضية، كونها لم تتلق أي بلاغ رسمي من جهة قضائية يلزمها بإعلان النتائج وتسجيل المواد.

وأكدت العلاقات العامة في الجامعة أنها تحترم كل الجهات والدوائر القضائية داخل المنطقة وخارجها، إلا أنه لم يصلها أي تبليغ رسمي من الجهات القضائية وفي حالة وصول أي مخاطبات بصفة رسمية من الجهات والدوائر القضائية، ستتم إحالة الموضوع لجهة الاختصاص في الجامعة لدراسته واتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل تلك الحالات.

يُذكر أن مندوب الجامعة تخلف عن الحضور أمام المحكمة لجلستين متتاليتين، ما دفع القاضي لإصدار الحكم، وأبلغ الطلاب أن المحكمة الإدارية لا يمكنها إلزام الجامعة بالحكم لكونها جهة قضائية وليست تنفيذية، ما دفع الطلاب إلى التوجه إلى إمارة المنطقة لتنفيذ الحكم، وعلمت «عكاظ» أن الطلاب يلتقون صباح اليوم مسؤولي الإمارة للنظر في طلبهم.

وكانت جامعة الباحة قد خيرت أكثر من 500 طالب وطالبة بين سداد 72 ألف ريال عن كل طالب، وبين حرمانهم الحصول على درجات الفصل الدراسي الماضي، ما يفوت عليهم الفرصة للتسجيل للفصل الدراسي المقبل، إلا أنهم تمسكوا بإعفائهم من رسوم تصل إلى أكثر من 36 مليون ريال وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)