الباحص: وضع «المدرسة الأهلية» في الجبيل تحت الإجراءات النظامية

الباحص: وضع «المدرسة الأهلية» في الجبيل تحت الإجراءات النظامية

التعليم السعودي : كشفت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية أنها تنتظر ما يصدر من بعض الجهات المعنية حيال إحدى المدارس الأهلية في الجبيل «تحتفظ الشرق باسمها» لتكمل مسيرتها التعليمية دون مشكلات.
وقال الناطق الإعلامي لـ «تعليم الشرقية» سعيد الباحص لـ «الشرق»، إن أمر المدرسة الأهلية تحت الإجراءات النظامية، وننتظر ما سيصدر من الجهات المعنية حيالها. وأضاف: «أود الإشارة إلى أننا نتعامل معها وفق المادة السابعة من لائحة تنظيم المدارس الأهلية التي تشمل بنوداً محددة وملزمة في التطبيق من حيث توفر الشروط اللازمة التي تتعلق بكل الأطراف، حيث إن أنظمة العمل في ذلك صريحة وواضحة، ومنها ما أوردته اللائحة بأنه لا يجوز نقل ملكية المدرسة، أو تغيير مكانها، أو مرحلة التعليم فيها إلا بعد الحصول على ترخيص كتابي يصدر بقرار من جهة الإشراف، كما أن لجهة الإشراف الصلاحية في حال عدم توفر الشروط إصدار الإيقاف المؤقت أو النهائي وفقاً لما تقتضيه المصلحة».
وكان عدد من المعلمين الأجانب في المدرسة الأهلية «تحتفظ الشرق باسمها»، تضرروا من وضع المدرسة الأمر الذي تسبَّب لهم في عديد من المشكلات، منها انتهاء مدة إقاماتهم الرسمية، وعدم القدرة على تجديدها، وبالتالي تجميد حساباتهم البنكية، وكذلك عدم القدرة على مراجعة أي دائرة حكومية، إضافة إلى تضرر وضع أبنائهم في المدارس الحكومية، حيث تطالبهم تلك المدارس بإحضار صورة من الإقامة المجددة، كما أنهم لا يستطيعون إرسال زوجاتهم وأبنائهم إلى وطنهم، أو استخراج تأشيرات وغير ذلك.
يذكر أن تلك المدرسة يوجد فيها حوالي 70 معلماً أجنبياً، ويدرس فيها قرابة ألف طالب وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)