البدء بقبول طلبات الدراسة على المنح اليابانية

البدء بقبول طلبات الدراسة على المنح اليابانية

التعليم السعودي – متابعات : بدأت سفارة اليابان في المملكة، قبول الطلبات للدراسة في اليابان على منح الحكومة اليابانية لعام 2019، إذ تقدم وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتقنية (MEXT) منحها الدراسية للطلبة الواعدين الذين يرغبون الدراسة في الجامعات اليابانية.

وأوضحت السفارة في بيان لها أمس، أن برنامج الابتعاث يستهدف ثلاث فئات من الطلبة وهم الجامعيون وطلبة كليات التدريب المتخصصة وكذلك الباحثون، مشيرة إلى أن التعليمات الخاصة بالمنح الدراسية والنماذج لاستمارات الطلب متاحة على الصفحة الرئيسية للسفارة على الموقع الإلكتروني: http://www.ksa.emb-japan.go.jp/scholarships.htm، وبالإضافة إلى الطلبة السعوديين، ستقوم السفارة أيضاً بقبول الطلبات من المواطنين اليمنيين والسوريين، وذلك لبرنامج البحوث.

وأشارت إلى أنه من خلال خطة رؤية اليابان-السعودية 2030، قامت اليابان والمملكة العربية السعودية بتنشيط عدد من اتفاقات التعاون في مجال التعليم، وتنتهز سفارة اليابان هذه الفرصة لتعرب عن تقديرها العميق للطلبة السعوديين السابقين والحاليين في اليابان، حيث إنهم ساهموا بشكل كبير في العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات.

وقالت «على الآخرون من غير السعوديين واليمنيين والسوريين، يرجى منهم تقديم المستندات المطلوبة إلى السفارات اليابانية في بلدهم» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)