البدء في مشروع «جوال المدرسة»

البدء في مشروع «جوال المدرسة»

التعليم السعودي : قام الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بتفعيل مشروع «جوال المدرسة» الذي يهدف إلى توفير وسائل الاتصال الفاعلة بين المدرسة من جهة والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم ومنسوبي المدرسة من جهة أخرى.
وقد أوضح عبده البر مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم المنطقة الشرقية أن المشروع يوفر شريحة جوال سابقة الدفع لجميع المدارس الحكومية للتواصل مع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.
ونقلا عن صحيفة الشرق : يوفر المشروع صفحة لكل مدرسة على موقع الإدارة العامة تستطيع من خلاله المدرسة إرسال رسائل جوال للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وكذلك منسوبي المدرسة لاستخدامها في حالة الرسائل التوجيهية العامة من قبل الإدارات المعنية وكذلك في حالة الطوارئ، كما تم تخصيص البريد الإلكتروني (schoolsms@edueast.gov.sa) لغرض التواصل بشأن المشروع.
وحول الاستخدامات الرئيسية «لجوال المدرسة» أشار البر إلى حزمة من الاستخدامات يأتي في مقدمتها: اتصال إدارة المدرسة بولي أمر الطالب عند الغياب أو الحالات الطارئة، كذلك إرسال رسائل نصية من المدرسة إلى ولي أمر الطالب عند حدوث السيول أو التقلبات الجوية، إلى جانب إرسال رسائل نصية من المدرسة بشأن أداء الطالب العلمي أو التربوي عند الحاجة، وصولاً إلى اتصال الطالب بالأسرة عند الحاجة عن طريق الرسائل النصية، كذلك استقبال مقترحات الآباء والأمهات وملاحظاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)