البراك : «فطن» الإعلامية أكبر حملة وطنية من حيث عدد المستهدفين ونوعهم

البراك : «فطن» الإعلامية أكبر حملة وطنية من حيث عدد المستهدفين ونوعهم

التعليم السعودي : تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل, تعقد وزارة التعليم السبت القادم برنامجا تدريبياً تحت مسمى ( إعداد خبراء فطن ) يستمر ستة أيام , ويأتي متزامناً مع البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات ( فطن ) الذي تعتزم الوزارة تنفيذه مستهدفة طلاب وطالبات التعليم العام وأسرهم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة .

حول ذلك يؤكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن برنامج ( فطن ) برنامج وطني يعنى بتنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية ، ونسعى من خلال خطته الإستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية ، أن يكون الأول وقائياً محلياً وإقليمياً .

يؤكد ذلك رسالة البرنامج وأهدافه التي تسعى للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات ، من خلال ما يقدمه البرنامج ، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة ، والأفكار المنحرفة.

ويضيف الدكتور البراك أن انطلاقة الحلقة التدريبية الثانية للبرنامج ذات النوعية التدريبية المختلفة والمركزة تأتي لإعداد مجموعة من ( خبراء فطن ) ممن يمتلكون مهارات تطوير الذات وتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية بواقع 120 ( خبير فطن ) والتي سيتبعها المرحلة الثالثة بمشيئة الله تعالى، كون البرنامج يستهدف شرائح متعددة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأسرهم .

كما يستهدف في حملته الإعلامية التي تعتبر أكبر حملة وطنية من حيث عدد المستهدفين ونوعهم ، كونها حملة وطنية شاملة ، نثق بمشاركة جميع أبناء وبنات الوطن فيها وتفعيلها إعلامياً وميدانيا، كون الاستثمار الوطني الأمثل الذي ينهجه ولاة أمر هذه البلاد هو الاستثمار في المواطن السعودي بتقديم كل ما يعينه ويمكنه من بناء نفسه وقيادة ذاته ووعيه بمؤثرات الحياة المختلفة ليكون فطناً لكل ما يدور حوله ، وما يعينه ليصبح واثقاً من نفسه مستثمراً لقدراته وإمكاناته، مسهماً في بناء وطنه ورقيه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)