البرنامج العلمي المركزي الأول في بيت شباب جدة

البرنامج العلمي المركزي الأول في بيت شباب جدة

التعليم السعودي : تنفذ وكالة شؤون الشباب بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بإدارة ثقافة الشباب حاليا البرنامج العلمي المركزي الأول بمقر بيت الشباب بمحافظة جدة ، بمشاركة 100 شاب يمثلون الأندية الرياضية وبيوت الشباب وطلاب الجامعات والكليات والتعليم العام من مختلف محافظات ومناطق المملكة .
ويشتمل البرنامج على العديد من الزيارات للجهات الحكومية والخاصة وللمعالم العلمية والأثرية بمحافظة جدة منها هيئة المساحة الجيولوجية ، وكلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز ، والمعهد السعودي الياباني ، بالإضافة الى تنفيذ مسابقات رياضية وثقافية وعلمية .
وأوضح المشرف على البرنامج علي الزهراني إن البرنامج يقام لأول مرة في محافظة جدة ويسعى إلى أن يحقق النجاح المطلوب، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر الثقافة العلمية بين الشباب .
من جانبه بين قائد البرنامج مهنا عطية الله الجهني أن الهدف من البرنامج إعادة صياغة اهتمامات الشباب ومساعدتهم إلى ممارسة كافة الأنشطة العلمية وتوفير البيئة التنافسية لدى المشاركين في البرنامج وتطويرهم , لا سيما أن الشريحة العمرية المشاركة في البرنامج مابين ( 18- 30 ) عاما.
وأفاد قائد العلاقات العامة والإعلام في البرنامج علي أحمد الحسني أن البرنامج العلمي سيسهم في تنمية مدارك الشباب العلمية والثقافية مما ينعكس ذلك على النشاطات الشبابية والعلمية في الأندية الرياضية وبيوت الشباب .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)